إعلان

المالية توضح طريقة صرف المكافآت والبدلات للجهات التي لن تطبق الخدمة المدنية

03:31 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:


استعرضت وزارة المالية في كتاب دوري لقطاع الحسابات والمديريات، كيف سيتم صرف الحوافز والمكافآت والبدلات للجهات التي لا يسرى عليها قانون الخدمة المدنية.

وقالت المالية في كتابها الدوري رقم ''55'' لسنة 2015 - اطلع مصراوي عليه-، تقوم كل جهة سواء المخاطبة بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبة به بتحويل كافة النسب المقررة بنظام الحوافز المعمول به في 30 يونيو 2015 إلى مبالغ مقطوعة سواء كانت هذه النسبة تمثل حافز أو مكافأة أو جهود غير عادية أو أعمال إضافية أو بدلات أو أية مزايا نقدية أو عينية أو غيرها، وذلك وفقًا للمادة رقم (15) من قانون ربط موازنة العام المالي الحالي (2015-2016).

وتنص المادة رقم (15) على الآتي ''تلتزم كافة الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية بصرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية والبدلات وكافة المزايا النقدية والعينية وغيرها -بخلاف المزايا التأمينية التي يحصل عليها الموظف- بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسي في 30 يونيو 2015 إلى فئات مالية مقطوعة وبذات القواعد والشروط المقررة في ذات التاريخ ويلغى كل نص يخالف ذلك''.

وأوضحت المالية أنه تسري أحكام المادة السابقة على كافة الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة (الجهاز الإداري- الهيئات الخدمية - المحليات) وكذلك الهيئات الاقتصادية سواء المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 أو غير المخاطبة بأحكامه.

''وتقوم كل جهة بتحويل كافة النسب المقررة بنظام الحوافز المعمول به في 30 يونيو 2015 إلى مبالغ مقطوعة سواء كانت هذه النسبة تمثل حافز أو مكافأة أو جهود غير عادية أو أعمال إضافية أو بدلات أو أية مزايا نقدية أو عينية أو غيرها وذلك بخلاف المزايا التأمينية التي يحصل عليها الموظف.

''ويستمر صرف المكافآت والحوافز والمزايا المنصوص عليها بعد تحويلها إلى مبالغ مقطوعة اعتبارًا من 1 يوليو 2015 وبذات القواعد والشروط المعمول بها في 30 يونيو 2015 دون زيادة''.

للإطلاع على الكتاب الدوري:

 


12

 

اقرأ أيضًا:


- الحكومة تعلن الجهات التي لن يطبق عليها الخدمة المدنية.. وتوضح عملية تقويم الموظف.. اضغط هنا

- بالأرقام.. أجور العاملين بالدولة من أول يوليو طبقًا للتصنيف الجديد (جدول) للإطلاع.. اضغط هنا

-تفاصيل نظام التعيين في الوظائف الحكومية وفقًا للقانون الجديد.. للإطلاع اضغط هنا

-ننشر طريقة احتساب مرتب يوليو للعاملين بالدولة وفقًا للقانون الجديد.. للإطلاع اضغط هنا

-10 أسباب تحيل الموظف إلى المعاش وفقًا للقانون الجديد.. للإطلاع اضغط هنا

-الحكومة ترد على 4 أسئلة مثارة حول رصيد الأجازات والحافز وفقًا للقانون الجديد.. اضغط هنا

- الحكومة توضح رصيد أجازات الموظف المحال للمعاش بعد تفعيل القانون الجديد.. للإطلاع اضغط هنا

- وزير التخطيط يوضح سبب انخفاض مرتبات يوليو بعد تطبيق النظام الجديد .. للاطلاع اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: