إعلان

الإحصاء يصدر "الكتاب الإحصائي السنوي" لعام 2015

04:41 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء "الكتاب الإحصائي السنوي لعام 2015 " والذي يعتبر مرجعًا إحصائيًا شاملًا لكافة الإحصاءات الرسمية بشقيها الاجتماعي والاقتصادي التي ينتجها الجهاز بالمشاركة مع الوزارات والهيئات المختلفة وباقي عناصر النظام الإحصائي الوطني.

ووفقًا لبيان للجهاز اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، يشمل الإصدار الجديد أحدث البيانات والإحصاءات موضحة في سلاسل زمنية تشمل الإحصاءات الديموجرافية، والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية بما في ذلك التعليم، والعمل، والصحة، والثقافة، والسياحة، والتجارة الخارجية والداخلية، والمالية والبنوك، والصناعة، والزراعة، والنقل.

كما تشمل الأسعار والأرقام القياسية لأسعار المستهلكين والمنتجين، والناتج المحلي الإجمالي، ومعدلات النمو، والاتصالات والحسابات القومية، وإحصاءات البيئة لها على المستوى الإجمالي ومستوى المحافظات.

ويشمل هذا الإصدار أيضًا أحدث البيانات والإحصاءات المتوفرة بالجهاز والجهات المعنية الأخرى والتي ترسم صورة إحصائية واضحة تعكس التغيرات التي طرأت على قطاعات الدولة المختلفة وتظهر الفروق بشكل مبسط من خلال السلاسل الزمنية للبيانات على المستوى الإجمالي والتفصيلي.

وقال الجهاز إن الإصدارالجديد يشمل عناصر بيانات جديدة أهمها إحصاءات تغطي مساحة الحيازات طبقاً لفئات المساحة على مستوى المحافظات، وأعداد المدارس والفصول والتلاميذ بالتعليم الفني (صناعي - تجاري - زراعي) على مستوى المحافظات، وعدد محطات الصرف الصحي، وكمية التصرف الفعلي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء تمت إتاحة البيانات على الموقع الإلكتروني للجهاز لكافة المستخدمين، ويأمل الجهاز في توفير احتياجات مستخدمي البيانات من متخذي القرار والباحثين والأفراد والمؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولي.

فيديو قد يعجبك: