إعلان

''حماية المستهلك'' ينشئ أول فرع له بصعيد مصر بمحافظة قنا

12:00 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

عاطف يعقوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال جهاز حماية المستهلك، إن محافظ قنا استجاب لطلب الجهاز حول مقترح إنشاء مجلس محلي لحماية المستهلك بالمحافظة، وذلك ضمن توجهات جهاز حماية المستهلك نحو ضرورة وضع آليات تنسيقية فاعلة مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأضاف عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المجلس المحلي لحماية المستهلك سيكون علامة بارزة في ترسيخ مفاهيم حماية المستهلك بموجب عضوية كافة الجهات المعنية بقضايا المستهلك وحمايته وسيشكل من باقي الجهات الحكومية والغير حكومية والقطاع الخاص.

وأوضح، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه سيكون أول مجلس مختص بحماية المستهلك بصعيد مصر له رؤية واضحة في مجال حماية المستهلك، وأدوار وآلية عمل تساهم في حفظ حقوق المستهلك وتطبيق القانون رقم 67 لسنة 2006.

وتابع يعقوب ''أن المجلس سيساهم في رفع نسبة الوعي لدى المستهلك للتعرف على حقوقه وواجباته من خلال المؤسسات والمديريات التي تشرف على قطاعات مجتمعية عريضة، كما سيعمل على توجيه المؤسسات العلمية لدراسة قضايا الاستهلاك بالمحافظة ومتغيرات السلع والأذواق والأسعار والاستفادة من الأطر العلميه والمشروعات البحثيه''.

وبين أن الفرع الجديد سيعقد اجتماعاته مرة كل شهر أو كلما دعت الضرورة لذلك بديوان عام محافظة قنا، كما تقرر أن يكون مقرر المجلس مدير الفرع الأقليمي لجهاز حماية المستهلك بقنا.

وأشار عاطف يعقوب، إلى أنه تم رفع مذكرة لوزير التموين والتجارة الداخلية، باقتراح للعرض على مجلس الوزراء لتعميم هذه الخطوة الايجابية بباقي محافظات الجمهورية أسوة بما تم في محافظة قنا للإرتقاء بمنظومة حماية المستهلك المصري، والتي طالب بها الرئيس بدالفتاح السيسي أكثر من مرة بضرورة دعم منظومة حماية المستهلك وتمشياً مع سياسة الحكومة التي تدافع عن المواطن المصري وتعمل لحصوله على حقوقه بعدل وكرامة .

 

فيديو قد يعجبك: