إعلان

أسعار النفط تصعد بعد هبوطها 5% في جلسة الاثنين

10:41 ص الثلاثاء 04 أغسطس 2015

خام برنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

ارتفعت أسعار النفط أثناء التعاملات الصباحية في آسيا اليوم الثلاثاء بعد هبوطها بنسبة 5 بالمئة في الجلسة السابقة لكن محللين يحذرون من المزيد من الانخفاضات بالنظر إلى زيادة الإنتاج العالمي من الخام وضعف التوقعات الاقتصادية خصوصًا في آسيا.

وسجل إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أعلى مستوى شهري في التاريخ الحديث في يوليو وقد يواصل الارتفاع إذا نفذت إيران خطة لزيادة إنتاجها بمقدار 500 ألف برميل يوميًا حال رفع العقوبات عنها.

ومع وصول إنتاج النفط الأمريكي أيضًا إلى مستويات شبه قياسية وإظهار الاقتصاد الصيني المزيد من الدلائل على التباطؤ هوت أسعار النفط أمس الاثنين لتقترب من أدنى مستوياتها في ست سنوات التي سجلتها في بداية العام وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت عن مستوى 50 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ يناير الماضي.

وفي التعاملات الصباحية في آسيا، ارتفعت عقود برنت لأقرب استحقاق 35 سنتًا إلي 49.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 0150 بتوقيت جرينتش في حين زادت عقود الخام الأمريكي 33 سنتًا الي 45.50 دولار للبرميل، لكن محللين قالوا إن من المتوقع أن تشهد الأسعار مزيدًا من الانخفاضات.

وقال بنك (إيه إن زد) في مذكرة اليوم الثلاثاء ''النفط الخام قريب من المستوى المنخفض الذي سجله في وقت سابق من العام وهو ما يبدو الآن من المرجح أن يجري اختباره في وقت قريب ربما هذا الأسبوع.''

فيديو قد يعجبك: