إعلان

أوراسكوم كونستراكشن: مشروعنا مع سيمنز في مصر سيكون الأكبر بالعالم للكهرباء

02:04 م الإثنين 31 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشن ليمتيد أنها حققت صافي الأرباح المجمعة بعد ضريبة الدخل خلال النصف الأول من عام 2015 بلغ 44.7 مليون دولار منها 35.2 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الشركة شهدت نموًا في قيمة المشروعات تحت التنفيذ بنسبة 51 بالمئة خلال النصف الأول من عام 2015 مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 حيث وصل رصيد المشروعات تحت التنفيذ إلى 7.19 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي مقارنة بنحو 4.75 مليار دولار بنهاية يونيو 2014.

وأشارت إلى أن قيمة العقود الجديدة زادت بنسبة 65 بالمئة خلال الربع الثاني من عام 2015 لتصل إلى 2.56 مليار دولار مقابل 1.55 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2014.

وأوضحت الشركة أنها وقعت عقود عدد من المشروعات الجديدة خلال الربع الثاني من العام الحالي منها في قطاع النقل بمصر وتشتمل على إنشاء المطارات والطرق والكباري، ومشروع عملاق للطاقة من خلال توقيعها عقدين بمبلغ 1.6 مليار يورو لبناء محطتين لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة في مصر بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 9600 ميجاوات.

ولفتت إلى أنه سيتم إنشاء كلٍ من محطتي توليد الكهرباء بالتحالف مع شركة سيمنز، وعند اكتمال المشروع سيكون أكبر مشروع على مستوى العالم في مجال الكهرباء، منوهة إلى أنها قامت بالترتيب لحزمة تمويل تنافسية بكامل قيمة عقودها نيابة عن الشركة القابضة لكهرباء مصر من عدد من البنوك المحلية والعالمية مع تغطية وكالة ائتمان الصادرات.

وأضاف الشركة أنها حصلت أيضًا على أعمال جديدة في المملكة العربية السعودية، وتسعى حاليًا للحصول على المزيد من الفرص سواء بشكل مستقل أو من خلال شراكة مع مجموعة بن لادن السعودية، حيث وقعت مشروعًا مشتركًا بحوالي 125 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي لتنفيذ حزمة الأعمال المدنية للبنية التحتية لمشروع متعدد الاستخدامات يمتد 64 ألف متر مربع.

وأشارت إلى أنها توصل سعيها للحصول على فرص جديدة في أسواق مستهدفة ومنتقاة أخرى في الجزائر والعراق.

فيديو قد يعجبك: