إعلان

محلب: هناك 6.5 مليون موظف بالدولة لو عملوا بالصورة المطلوبة لتغير الكثير

04:47 م الأحد 02 أغسطس 2015

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن المجتمع المصري تغمره فرحة كبيرة بإنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة واستعدادات الاحتفال بانتهاء المشروع الذي يؤكد للعالم أن مصر قادرة على تنفيذ مشروعات ضخمة وعملاقة.

ووفقًا لبيان للمالية اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال محلب خلال مشاركته في اجتماع بمقر وزارة المالية مع وزير المالية هاني قدري دميان في حضور كوادر وقيادات مصالح الجمارك والضرائب العامة والمبيعات والضرائب العقارية، إن مشروع قناة السويس فاتحة خير فهو يمثل تنمية حقيقية ومستدامة تتكامل مع خطط إقامة شبكة طرق وأراضي زراعية مستصلحة بدأت بمشروع المليون فدان، وتليها مساحات أخرى شاسعة.

وأضاف لقيادات المصالح الضريبية والجمركية أنه يتوجه بالشكر والتقدير لرجال مصر الشرفاء على جهدهم الكبيرة في حماية اقتصاد مصر ودورهم في بناء مستقبل أفضل لمصر، مشددًا على أهمية محاربة التهرب الجمركي والتهرب الضريبي، مشيرًا إلى أنها من أسوأ صور الفساد لأنها تعتدي على حقوق المواطنين بشكل مباشر.

وطالب رئيس الوزراء العاملين بالمصالح الإيرادية للدولة ببذل المزيد من الجهد في العمل قائلًا إن كل رجال الجمارك والضرائب هم من رجال مصر الشرفاء وهم الذين سوف ينقلون البلاد نقلة كبيرة بجهدهم وكذلك بتصديهم للتهريب سواء الجمركي على المنافذ الحدودية أو التهريب الضريبي.

وقال إن خطط تحديث وتطوير مصر تتطلب الكثير من الموارد والأموال للإنفاق على التعليم والصحة بالصورة التي يأملها الجميع فالمعلم لابد أن يكون في أعلى الدرجات المالية لأنه يصنع شخصية جيل خاصة المعلم بالمرحلة الابتدائية، لكن تلبية هذه الطموحات تتطلب وضع آليات منضبطة مثلًا الدروس الخصوصية والمدارس التي تغلق أبوابها الساعة 11 صباحًا وعدم التزام البعض.

وأضاف أن هناك 6.5 مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة لو عملوا بالصورة المطلوبة وبذلوا أقصى جهد لتغيرت الكثير من الأمور، مشددًا على حاجة مصر للتفاني في العمل والعطاء في المواقع.

وأشار محلب إلى أن مصر ترسل رسالة الآن للعالم وهي أن مصر لا تنام فهي تعمل ليلًا نهارًا لإنجاز مشروع قناة السويس الذي تحقق "لأننا عملنا 24 ساعة يوميًا على مدار 7 أيام ولمدة عام متواصل، ولهذا نحن قادرين بالعمل فقط أن نحقق ما نريد".

ولفت إلى أنه لابد من بتر ومحاربة أي حالة فساد فهذه مسئولية الأجهزة الرقابية وهي كثيرة حيث تقوم حاليًا بدور وقائي رائع، منوهًا إلى ضرورة دخول مرحلة التنوير لتغيير الواقع للأفضل "ومن يحاول أن يقف أمامنا يجب أن نمنعه من عرقلة جهودنا".

فيديو قد يعجبك: