إعلان

وزير الصناعة : "الصناعات الغذائية" أحد أهم القطاعات الواعدة في مصر

12:48 ص الأربعاء 08 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور إن قطاع الصناعات الغذائية يمثل أحد أهم القطاعات الواعدة في مصر بما يمتلكه من إمكانات وموارد ساهمت فى الإرتقاء بقدرته التنافسية داخليا وخارجيا.

وأضاف عبد النور أن مصر تمثل أحد أهم الأسواق الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال منظومة الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية، وهو ما يمثل ميزة تنافسية كبيرة لأي منتج.

جاء ذلك في تصريح لعبد النور بعد أن شهد مع وزير الاستثمار أشرف سلمان، توقيع شركة جهينة للصناعات الغذائية اتفاقية شراكة مع شركة "ارلا فودز" الأوربية، المتخصصة في مجال صناعة الألبان، لإنشاء مشروع مشترك يحمل اسم شركة "أرجو للصناعات الغذائية" براسمال 200 مليون جنيه.

وأوضح عبد النور أن "توقيع الشراكة بين الشركتين هو تأكيد على أهمية السوق المصري كأحد أهم الأسواق الواعدة، ورسالة للعالم تفيد بأن مصر لا تزال قبلة رئيسية للاستثمارات الأجنبية، وهو ما يؤكد نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي التى تنتهجها الحكومة لتحسين مناخ الأعمال واستعادة ثقة المستثمرين في السوق المصري"، لافتا إلى أن هذه الشراكة ستسهم في ترسيخ المستثمر الأجنبي في مقومات السوق المصري وقدرة الشركات المصرية على تقديم منتجات محلية الصنع.

من جانبه، قال وزير الاستثمار أشرف سلمان إنه لابد من الاعتماد على القطاع الخاص باعتباره قادرا على جذب استثمارات أجنبية بالسوق المصري، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري "حر وقائم علي آليات العرض والطلب".

وأكد سلمان علي قيام الحكومة بتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين لخلق فرص عمل ووظائف لتحقيق النمو المستهدف في خطة الإصلاح الاقتصادي.

بدوره، قال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية إن المشروع الجديد يهدف إلى تنمية طاقات توزيع وتصنيع منتجات الجبن والزبد وحليب الأطفال وغيرها من المنتجات الغذائية عالية الجودة بالسوق المحلية.

وأضاف أن "توقيع عقد مع إحدى كبريات شركات الألبان الأوربية يعد ثقة في شركة مصرية، ويعكس قدرة الصناعة المصرية على مواكبة المقاييس العالمية".

من جهته، قال بيدر تابورج الرئيس التنفيذي لشركة "أرلا فودز" إنه يتطلع إلى طرح باقة منتجات شركته من خلال شبكة التوزيع الممتدة لشركة جهينة لتكون العامل الاساسي في زيادة قاعدة العملاء في مصر.

وأضاف أن السوق المصري ينفرد بوجود كتلة استهلاكية ضخمة، ومن ثم يتطلب تطبيق إستراتيجية متكاملة لتلبية احتياجات متطلبات شرائحه المختلفة.

فيديو قد يعجبك: