إعلان

محلب راضٍ عن جهود الحكومة ويؤكد: العدالة الاجتماعية حصن الإصلاح الاقتصادي

06:24 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعرب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عن رضاه النفسي إزاء الجهود المبذولة من الحكومة، ولكنه يتوقع المزيد لخدمة المواطنين، مؤكدًا أن العدالة الاجتماعية هي الحصن المنيع في الإصلاح الاقتصادي.

وقال محلب خلال حوار له مع إذاعة "راديو مصر" اليوم الثلاثاء إن التأمين الصحي أصبح يغطي كل من يحصل على معاش ضمان اجتماعي، مشيرًا إلى أن معاش الضمان الاجتماعي زاد بنسبة 50 بالمئة، ويتم صرفه لنحو 2 مليون شخص، والمستهدف منه 3 مليون شخص.

وأضاف أن الحكومة نجحت في توفير 3632 ميجا وات للكهرباء مما نتج عنه توفير فائض إنتاج استراتيجي للطاقة الكهربائية، منوهًا إلى أن مشروع المليون وحدة سكنية نجح في توفير 90 ألف وحدة حتى الآن من أصل 200 ألف وحدة سكنية مستهدف توفيرهم.

وأشار محلب إلى أن الهدف من نظام بطاقات البنزين هو الوصول إلى حقيقة الاستهلاك وليس الحد من استخدام المواطنين، وأن بطاقات المحطات هدفها هو ضبط عملية وصول حصص الوقود من المستودعات إلى المحطات.

وأكد أن الدولة عازمة على إقامة العاصمة الإدارية الجديدة، وأن المرحلة الحالية هي مرحلة الخطوات التنفيذية نافيًا وجود انسحابات من الشركات المنفذة للعاصمة، منبهًا إلى أن المؤتمر الاقتصادي خرج بـ 79 اتفاقية ومذكرة تفاهم تقدر بـ200 مليار دولار، 20 اتفاقية منها تمت بالفعل من بينها 12 اتفاقية في مجال الكهرباء، و4 في النقل، و4 في البترول.

ولفت محلب إلى أنه تم اقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار والتي تضم نحو 120 مادة الأمر الذي يسهم في تسريع عجلة الاستثمار، منوهًا إلى أن الحكومة تعقد اجتماعًا أسبوعيًا لمتابعة المشروعات المتفق عليها خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: