إعلان

التأمينات: يجوز للعامل بعقد شهري شراء مدة سابقة في التأمين ولكن بشروط

10:57 ص الإثنين 06 يوليه 2015

عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي أنه يجوز للعاملين المتعاقدين بعقود شهرية طلب حساب مدة سابقة في التأمين في كل من الأجر الأساسي والأجر المتغير ونظام المكافأة ولكن بشروط.

وأضاف حسن خلال بيان للصندوق اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن من هذه الشروط أن تكون بعد بلوغ العامل سن الثامنة عشرة، وأن تكون سنوات كاملة، وكذلك أن تكون سابقة على مدة الاشتراك الأخيرة، وغير خاضعة لنظام التأمين الاجتماعي، وألا تجاوز مدة الاشتراك الفعلية.

وأشار إلى أنه يراعى ألا يؤدي حساب مدة في أي من الأجر المتغير ونظام المكافأة تجاوز مدة الاشتراك في أي منهما مدة الاشتراك عن الأجر الأساسي.

أما بشأن قواعد سداد تكلفة حساب للعمالة المؤقتة أو العرضية أو الموسمية، بالنسبة للعمالة المؤقتة التي يتم التعاقد معها ويتم التجديد لها دورياً فإنه يتم سداد التكلفة لها إما دفعة واحدة خلال سنة وبما لا يجاوز تاريخ انتهاء الخدمة أو بالتقسيط، ولا يعتبر مشتركاً عن هذه المدة إلا بعد سداد أول قسط وبما لا يجاوز تاريخ انتهاء الخدمة.

وأوضح رئيس الصندوق أنه بالنسبة للعمالة العرضية أو الموسمية فإنه يتم سداد التكلفة دفعة واحدة خلال سنة وبما لا يجاوز تاريخ انتهاء الخدمة ولا يجوز التقسيط، ووفقاً لما تقدم فإنه يجوز للمؤمن عليه المتعاقد بعقد شهري شراء مدة ضمن مدة اشتراكه ويتم سداد التكلفة دفعة واحدة خلال سنة وبما لا يجاوز تاريخ انتهاء الخدمة ولا يجوز التقسيط.

فيديو قد يعجبك: