إعلان

سالمان: البيئة التشريعية المتطورة ونشاط الاكتتابات يعمقان من السوق المصري

02:35 م الأحد 05 يوليه 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار في افتتاح جلسة التداول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شهد أشرف سالمان وزير الاستثمار افتتاح جلسة التداول بالبورصة المصرية اليوم الأحد بحضور شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار، وذلك بمناسبة بدء التداول على أسهم شركة إعمار مصر.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أشار سالمان إلى أن طرح شركة إعمار مصر وغيرها من الشركات الكبرى إنما يعكس زيادة ثقة المستثمرين في البورصة المصرية التي استطاعت أن تتخطى العديد من الفترات الدقيقة في الفترة السابقة، لافتاً إلى أن أداء سوق المال المصري صنف كأفضل أداء لسوق مال للعام المالي السابق بمنطقة الشرق الأوسط.

وكانت شركة إعمار مصر قد تقدمت بطلب للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتصديق على محضر اجتماع مجلس إدارة الشركة والمتضمن طلب الموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي.

وأوضح البيان أنه تم الانتهاء والتصديق على المحضر وإنهاء كافة الإجراءات في نفس اليوم المقدم به الطلب وذلك في ضوء حرص وزارة الاستثمار على تقديم الخدمات للمستثمرين بالكفاءة المطلوبة وأداء كافة الخدمات للمستثمرين لدفع عجلة الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال وذلك في التوقيتات المحددة سلفاً لكل خدمة.

وقال سالمان إن البيئة التشريعية المتطورة التي تعكف الحكومة على تنفيذها ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الاجتماعي، بالإضافة إلى نشاط سوق الاكتتابات في الفترة الأخيرة يساهم بشكل أساسي في زيادة تعميق السوق المصري ويساعد على تحقيق تنوع في السوق بما يزيد من جاذبيته للمستثمرين.

وبدأ التداول على أسهم شركة إعمار مصر بعد أيام من انتهاء الطرح العام والخاص للشركة والذي تم من خلاله طرح 600 مليون سهم كأسهم زيادة رأسمال للشركة بقيمة تقترب من 2.3 مليار جنيه تمثل نحو 13 بالمئة من رأسمال الشركة بعد الزيادة، وذلك بعد انتهاء عملية طلبات الاكتتاب لعدد 90 مليون سهم للاكتتاب العام في البورصة المصرية، وعدد 510 مليون سهم للاكتتاب الخاص.

فيديو قد يعجبك: