إعلان

''الصناعات النسجية'' تشيد بقرار محاسبة المصانع على استهلاكها الفعلي من الغاز

03:19 م السبت 04 يوليه 2015

احدي مصانع النسيج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أشاد مستثمرو الصناعات النسجية، بقرار رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب الخاص بمحاسبة المصانع على استهلاكها الفعلي من الغاز الطبيعي بدءً من شهر يناير2011، وليس وفق الحد الأدنى للاستهلاك المحدد بعقود توصيل الغاز.

وقال المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن القرار يراعي الوضع الخاص للقطاع الصناعي والذي عانى خلال الفترة التي تلت ثورة يناير 2011 من اضطرابات أمنية واضرابات عمالية إلى جانب تراجع حجم الطلب على المنتجات الصناعية داخليًا وخارجيًا.

ومن ناحية أخرى، شدد رئيس المجلس التصديري للمفروشات، على أهمية إسراع صندوق تنمية الصادرات في صرف مستحقات المصدرين المتراكمة لديه من منتصف عام 2014 وحتى الأن والمقدرة بأكثر من 1.1 مليار جنيه، وذلك بعد اقرار موازنة العام المالي الجديد.

ودعا وزارة المالية إلى سرعة تحويل مخصصات برامج رد أعباء الصادرات مع مراعاة طول فترة توقف الصندوق عن الصرف من أجل مساعدة المصدرين في استعادة معدلات نمو الصادرات الصناعية المصرية والتي تراجعت بنحو 20 بالمئة في الـ5 أشهر الأولى من العام الحالي.

كما طالب بالابقاء على الأسواق التي تم فتحها أمام المنتجات المصرية، خاصة أن استعادة تلك الأسواق إذا خرجت منها مصر ستتطلب سنوات من العمل الدءوب.

فيديو قد يعجبك: