إعلان

وزير الاستثمار يفتتح أعمال تطوير فندق النيل كارلتون بتكلفة 940 مليون جنيه

03:17 م الجمعة 31 يوليو 2015

وزير الاستثمار يفتتح أعمال تطوير فندق النيل كارلتو

كتب - أحمد عمار:

شهد أشرف سالمان وزير الاستثمار، الافتتاح التجريبي لفندق النيل ريتز كارلتون أحد الفنادق التابعة لشركة مصر للفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، شملت أعمال التطوير، مبنى الفندق وملحقاته الذي يتكون من 281 غرفة و50 جناح وعدد 10 مطاعم وكافتيريات متنوعة و8 قاعات للحفلات والمؤتمرات والاجتماعات ونادي صحي ومركز لرجال الأعمال وساحة انتظار سيارات تتسع لعدد 280 سيارة وغيرها من الخدمات التي يقدمها الفندق لنزلائه، كما تم تدريب العمالة على خدمات السياحة والفندقة التي تتناسب مع معايير شركة الإدارة.

وبلغت التكلفة الاستثمارية المباشرة لمشروع تطوير الفندق نحو 940 مليون جنيه تسترد خلال 5 سنوات ونصف، وتبلغ الإيرادات المتوقعة للفندق 29 مليون دولار سنوياً بحد أدنى وفقاً للعقد المبرم مع شركة الإدارة علاوة على منحة توقيع للشركة مع أول تشغيل بواقع 12 مليون دولار.

حضر الافتتاح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، والدكتورة ليلى اسكندر وزير الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات والمستشار أحمد الزند وزير العدل، والدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة.

ومن جانبها، أكدت ميرفت حطبة رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أن شركة ريتز كارلتون التي ستدير الفندق تعد من أفضل الشركات على مستوى العالم، حيث تتمتع الفنادق التي تديرها بمواصفات واشتراطات فنية عالمية وتقديم مستوى مميز من الخدمات حيث شارك الفنيين المتخصصين بها في جميع مراحل المشروع من خلال تقديم الاستشارات الفنية واعتماد الرسوم الهندسية والتصميمات الفنية والعينات والمواصفات التنفيذية لجميع مكونات المشروع من تجهيزات ومعدات وأثاث وتشطيبات، مؤكدة أن الاهتمام بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ينعكس إيجاباً على السياحة في مصر.

وأضافت رئيسة الشركة القابضة، أن الشركة تعمل على تطوير وتحسين كفاءة تشغيل كافة الفنادق التابعة لها، مشيرةً إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير فندق كليوباترا، بخلاف التعاقد الذي تم إبرامه مع شركة ماريوت وجي دبليو ماريوت لإدارة فندق وقصر مينا هاوس منتصف شهر يوليو الحالي، بجانب تطوير عدد من الفنادق الأخرى ومنها قصر عزيزة فهمي وفندق شبرد وغيرهم.

وقام وزير الاستثمار بجولة تفقدية في الفندق يرافقه السادة الوزراء ومحافظ القاهرة، حيث تفقد عدد من الغرف والأجنحة والمطاعم والقاعات، وأعرب عن تقديره للجهد المبذول في تطوير الفندق، موجهًا بأهمية العمل على تطوير الأصول مع تنمية وتدريب العنصر البشري.

فيديو قد يعجبك: