إعلان

خبير اقتصادي: ايرادات قناة السويس الجديدة لن تكون مرتفعة على المدى القصير

02:28 م الخميس 30 يوليه 2015

هاني توفيق الخبير الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر والخبير الاقتصادي، إن المردود الاقتصادي لقناة السويس الجديدة لن يكون مرتفعًا على المدى القصير.

وأرجع ''توفيق'' رأيه -خلال تصريحات اليوم الخميس-، أن ايرادات قناة السويس تتأثر بحركة التجارة الدولية ومدى نشاطها بنسبة 90 بالمئة، والعالم يعاني خلال الفترة الحالية من حالة ركود وكساد وبصفة خاصة أوروبا والصين، الأمر الذي سيؤثر على إيرادات القناة.

وأضاف أن 10 بالمئة فقط من زيادة عدد السفن يأتي نتيجة الفرع الجديد لقناة السويس.

ووجه الخبير الاقتصادي التحية ''لرجال وعمال مصر على ضرب مثلاً رائعاً في تنفيذ هذا المشروع الضخم في موعده تماماً''، ومن المقرر الاحتفال بافتتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.

وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أعلن أمس الأربعاء، انتهاء حفر قناة السويس الجديدة بالكامل من أعمال حفر جاف وتكريك بطول 72 كيلو متر مربع منها 35 كيلو متر حفر بالكامل و37 كيلو متر اعمال توسعة وتعميق وبعرض 340 متر بغاطس 66 قدما بتكلفة تقديرية أقل من 4 مليار دولار وتم تصميمها بمقاييس هندسية وفنية عالمية، مع مراعاة كافة التوسعات المستقبلية.

وأوضح مميش، أن القناة تعد دخل جديد لمصر يتمتع به كل مواطن شريف، مؤكدًا أن القناة ستزيد دخل هيئة قناة السويس ٣٠٠ بالمئة، وذلك وفق دراسات الجدوى التي تمت قبل افتتاح القناة.

وتوقع أن تزيد الايرادات السنوية من القناة من 5.3 مليار دولار في 2015 إلى 13.2 مليار دولار في 2023 بالإضافة إلى تدعيم موقف القناة كأحد أهم الخطوط الملاحية البحرية في وجه المنافسين

فيديو قد يعجبك: