إعلان

المالية: إتاحة 1.5 مليون جنيه لضحايا ومصابي حادث مركب الوراق

10:56 ص الخميس 30 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

انتهت وزارة المالية، من تدبير 1,5 مليون جنيه لإتاحته فورًا لضحايا ومصابي حادث غرق مركب الوراق، تنفيذًا لقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء رقم 2042 لسنة 2015.

وكان مجلس الوزراء قرر صرف مساعدة مالية استثنائية بقيمة 60 ألف جنيه لكل حالة وفاة، على أن تتحمل وزارة المالية مبلغ 40 ألف جنيه و10 آلاف جنيه من محافظة الجيزة و10 آلاف جنيه أخرى من وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال وزير المالية هاني قدري دميان، إن قرار رئيس الوزراء تضمن أيضًا صرف مساعدة مالية استثنائية بقيمة 10 آلاف جنيه لكل مصاب في الحادث، على أن تتحمل وزارة المالية مبلغ 5 آلاف جنيه وألفان جنيه تتحملها وزارة التضامن الاجتماعي و3 آلاف جنيه من محافظة الجيزة.

وأشار الوزير، أنه أرسل خطابًا للدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة للتنسيق بين المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي لبدء عمليات الصرف للمستحقين فورًا من ديوان عام محافظة الجيزة بكامل قيمة المساعدة المقررة بالقرار، وذلك بهدف التيسير على المستحقين وذويهم مع ضرورة استيفاء المستندات القانونية لذلك.

والمستندات القانونية هي شهادة الوفاة أو تقرير طبي معتمد في حالة الاصابة بجانب صورة من محضر النيابة وإعلان الوراثة للمتوفين، مع موافاة وزارة المالية بموقف المنصرف الفعلي وبيان تفصيلي باعداد المستفيدين من القرار، لافتًا إلى استمرار الصرف حتى 30 يونيو 2016.

فيديو قد يعجبك: