إعلان

ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء بعد استقرارها عالميًا

03:54 م الأربعاء 29 يوليه 2015

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

يشهد سوق الذهب في مصر خلال الأسبوع الحالي حالة من الاستقرار في الأسعار، وسط هدوء المضاربات والأسعار في البورصة العالمية للذهب.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب في البورصة العالمية خلال الأسبوع الحالي مستقرة بشكل نسبي، نتيجة تراجع المضاربات بسبب عدم وضوح الرؤية لسعر الدولار واليورو عالميًا وتذبذبهم، الأمر الذي أثر على الأسعار محليًا.

وأوضح أن عيار ''21'' سجل اليوم الأربعاء نحو 261 جنيه للجرام، بينما سجل عيار ''18'' نحو 223 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 302 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2088 جنيه.

وأضاف أن الحركة داخل سوق الذهب في مصر ضعيفة بشكل عام نتيجة الحالة الاقتصادية والسيولة المتوفرة لدى الأفراد، مبينًا أن هناك حالة من الهدوء في الاقبال من قبل الأفراد على شراء الذهب بعد عيد الفطر المبارك وأنه اقتصر على العرائس.

وبحسب رويترز، استقر الذهب عند أقل قليلًا من 1100 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الأربعاء ليظل قرب أدنى مستوياته في 5 سنوات ونصف السنة، مع تأهب السوق لنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثًا عن مزيد من الدلائل على توقيت رفع أسعار الفائدة.

وبعد انخفاض الذهب في الأسبوع الماضي يتحرك المعدن الأصفر في نطاقات ضيقة قبل اختتام اجتماع مجلس الاحتياطي في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

ومن المرجح أن يؤكد صناع السياسات على قوة الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل وهو ما يضعهم على طريق رفع أسعار الفائدة في سبتمبر، بما يزيد المخاطر النزولية للذهب الذي لا يدر فائدة.

وفي الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1098 دولارا للأوقية.

ولامس المعدن النفيس 1077 دولارا الأسبوع الماضي وهو أقل سعر له منذ فبراير شباط 2010 مقتفيا أثر موجة بيع في نيويورك وشنغهاي حيث قلص المستثمرون تعرضهم خشية أن تشهد الأسعار مزيدا من الانخفاض.

ولم تشهد عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس تغييرًا يذكر لتستقر عند 1097.40 دولار للأوقية.

فيديو قد يعجبك: