إعلان

عمران: البورصة قادرة على توفير التمويل لمشروعات تنمية محور قناة السويس

02:53 م الثلاثاء 28 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن سوق الأوراق المالية نجحت على مدار السنوات العشر الماضية في توفير أكثر من 100 مليار جنيه تمويلًا تم ضخه في الأنشطة الاقتصادية المختلفة من خلال الشركات وزيادات رؤوس الأموال والاكتتابات.

وأكد عمران في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن البورصة قادرة على توفير مثل هذا التمويل من جديد للمشروعات القومية والكبرى ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس والذي تستغرق مرحلته الأولى نحو 15 عامًا.

وأضاف أن القوانين الجديدة المنظمة للبورصة باتت تسمح حاليًا بقيد المشروعات الكبرى والقومية وطرحها للاكتتاب لتوفير التمويل اللازم لتنفيذها سواء من خلال أسهم أو سندات.

وأوضح عمران أن العام الماضي وحده وفرت البورصة تمويلًا قارب الـ 10 مليارات جنيه، ومنذ مطلع هذا العام وفرت أيضًا تمويلًا يعادل هذا الرقم للشركات لضخها في مشروعاتها وتوسعاتها، مؤكدًا على أهمية البورصة في دفع عجلة الاقتصاد وتوفير التمويل غير المكلف الخالي من الفوائد للمشروعات.

وأشاد بإنجاز مصر التاريخي تحت قيادة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنفيذ قناة السويس الجديدة خلال عام واحد بأموال وسواعد مصرية، مشيرًا إلى أنه ينتظر أيضًا الإعلان عن طرح مشروعات تنمية محور قناة السويس لإحداث التنمية الشاملة في تلك المنطقة المهمة للعالم والتي تعد بمثابة حلقة الوصل بين قارات العالم.

فيديو قد يعجبك: