إعلان

ننشر تفاصيل بناء أكبر محطتي كهرباء بالعالم في مصر بالعاصمة الإدارية وكفر الشيخ

04:13 م الخميس 04 يونيو 2015

شركة أوراسكوم للإنشاءات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليمتيد، أن شركة أوراسكوم للإنشاءات المملوكة لها، ستقوم بالتعاون مع شركة سيمنس بإنشاء محطتي توليد الكهرباء بالدورة المركبة في مصر وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية العالمية.

وأوضحت أوراسكوم ليمتيد، أنه سيتم إنشاء محطتي توليد الكهرباء بطاقة إنتاجية لكل محطة تصل إلى 4800 ميجاوات، مما يجعل كل محطة منها هي الأكبر في العالم من حيث القدرة على توليد الكهرباء والأعلى كفاءة في مصر.

وقالت الشركة إنه ستعمل المحطتان بالغاز الطبيعي مع إمكانية العمل بالسولار على سبيل الاحتياط.

وتبلغ القيمة التعاقدية لكل محطة نحو 2 مليار يورو، وتبلغ حصة شركة أوراسكوم للإنشاءات من المشروعين نحو 1.6 مليار يورو.

وبينت أن موقع إنشاء المحطتان الأولى على ساحل البحر المتوسط شمال بحيرة البرلس في محافظة كفر الشيخ والثانية في العاصمة الإدارية الجديدة بشرق القاهرة.

وأضافت أوراسكوم، أنها وفرت التمويل اللازم لحصتها في المشروعات ومدته 15 عامًا لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وكانت وقعت مجموعة سيمنس الصناعية الألمانية أثناء زيارة رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا على صفقة بقيمة ثمانية مليارات يورو (تسعة مليارات دولار) مع مصر لتوريد محطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح بهدف زيادة طاقة توليد الكهرباء في البلاد بنحو 50 في المئة.

وقالت سيمنس -بحسب روتيرز- إن هذه المنشآت ستضيف عند اكتمالها 16.4 جيجاوات إلى الشبكة العامة للكهرباء في مصر.

وتشتمل الطلبية على 24 توربين غاز من سيمنس تضاف إلى 48 توربينا كانت قد باعتها الشركة لمصر إجمالا حتى الآن. وستقوم هذه التوربينات بتشغيل ثلاث محطات جديدة تعمل بالغاز قالت سيمنس إنها ستكون الأكبر في العالم عند اكتمالها. وتقع المحطات الثلاث في بني سويف جنوبي القاهرة والبرلس بمحافظة كفر الشيخ والعاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة وتصل قدرتها الإجمالية 14.4 جيجاوات.

وتشتمل الطلبية المصرية أيضا على 12 محطة كهرباء تعمل بطاقة الرياح في مناطق خليج السويس وغرب النيل تشتمل على نحو 600 توربين رياح تبلغ طاقتها المركبة اثنين جيجاوات.

وتعتزم سيمنس إنشاء مركز لتصنيع الشفرات الدوارة في منطقة العين السخنة بمصر سيساهم في توفير التدريب وخلق فرص العمل لنحو ألف شخص. ومن المقرر تشغيل المصنع في النصف الثاني من عام 2017.

وقالت سيمنس إن الطلبية ستقوم بتمويلها إدارة الخدمات المالية في سيمنس وتدعمها وكالات ائتمانات التصدير في ألمانيا والدنمرك.

ومن المقرر أن تدخل أول قدرات كهربائية يتم إضافتها للشبكة وحجمها 4.4 جيجاوات حيز التشغيل قبل صيف 2017 على أن يتم إضافة إجمالي القدرات الكهربائية التي تصل إلى 14.4 جيجاوات خلال 38 شهرا بعد الانتهاء من التمويل واستلام الدفعات المقدمة الخاصة بهذه المشروعات.

وقالت سيمنس، إن وحدتها أوراسكوم للإنشاءات المملوكة لها بالكامل ستقوم بإنشاء محطتي توليد كهرباء بالدورة المركبة في البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة تعملان ''بالغاز الطبيعي مع إمكانية العمل بالسولار على سبيل الاحتياط''.

وذكرت أوراسكوم كونستراكشون في بيانها أن القيمة التعاقدية لكل محطة تبلغ ملياري يورو وتبلغ الحصة الإجمالية لأوراسكوم للإنشاءات من المحطتين 1.6 مليار يورو.

وأضافت الشركة أنها ''وفرت التمويل اللازم لحصتها في المشروعات ومدته 15 عاما لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر.''

فيديو قد يعجبك: