إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم بالسوق المصري بعد ارتفاعها عالميًا

01:40 م السبت 27 يونيو 2015

الذهب

كتب - أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب في السوق المصري اليوم السبت استقرارها، وسط حالة الركود التي تسيطر على السوق خلال شهر رمضان المبارك، وارتفاع الأسعار عالميًا من أدنى مستوى في 3 أسابيع.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن سعر عيار ''21'' سجل اليوم السبت نحو 256 جنيه للجرام، بينما سجل عيار ''18'' نحو 219.50 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 294 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2048 جنيه.

وتوقع ''نجيب'' أن يشهد سوق الذهب في مصر بداية نشاط وارتفاع في الأسعار، خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

وبحسب رويترز، ارتفعت أسعار الذهب أمس الجمعة من أدنى مستوى في 3 أسابيع قبل محادثات السبت بشأن ديون اليونان.

ولم يكد يتغير سعر الذهب أواخر تعاملات الجمعة بعد أن هوى إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع وذلك بفعل عمليات الشراء لتغطية مراكز البيع في نهاية الأسبوع وسط أجواء من الحذر قبل محادثات اللحظات الأخيرة بشأن اليونان في مطلع الأسبوع مع تأثر الأسعار بمشاعر القلق بشأن آفاق المعدن النفيس على الأجل الطويل.

وكانت اليونان فشلت ثانية يوم الخميس في التوصل إلى اتفاق مع دائنيها الدوليين ومن المقرر أن تبذل محاولة أخيرة يوم السبت لتفادي التخلف عن السداد الأسبوع القادم.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب لتسليم أغسطس عند التسوية في بورصة كومكس 1.40 دولار إلى 1173.20 دولار.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1171.55 دولار للأوقية (الأونصة)، وانخفض سعر المعدن في وقت سابق إلى أدنى مستوياته منذ الخامس من يونيو مسجلًا 1168.25 دولار للأوقية.

وكان المعدن الأصفر الذي غالبًا ما يعتبر ملاذًا آمنًا في فترات الغموض المالي والاقتصادي قد تراجع في الجلسات الخمس الأخيرة وسط آمال بالتوصل لاتفاق بخصوص ديون اليونان.

فيديو قد يعجبك: