إعلان

بالصور.. وزير التموين يفتتح تطوير صومعة بميناء الإسكندرية بـ60 مليون جنيه

12:29 م السبت 13 يونيو 2015

كتب - مصطفى عيد:

افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت، أعمال التطويرات برصيف وصومعة 84 لتخزين الأقماح بميناء الاسكندرية -التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين-.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، بلغت تكاليف أعمال التطوير 60 مليون جنيه، وذلك لزيادة القدرة التفريغية 4 أضعاف من 120 طن في الساعة إلى 600 طن في الساعة، مما يقلل من تكاليف نقل الأقماح المستوردة ويوفر في العملة الصعبة وكذلك الحفاظ على الأقماح من الإهدار.

وأوضح الدكتور خالد حنفي، أن الاستثمارات التي تم انفاقها تتضمن 20 مليون جنيه خاصة بتطوير معدات الصومعة وتشمل تجهيز خطين كاملين لإستقبال الأقماح والحبوب الواردة من الرصيف وتطوير الروافع والنواقل الجنزيرية والأعمال الكهربائية ولوحات التشغيل والتحكم.

كما تم إنفاق 40 مليون جنيه على تطوير الأعمال المدنية لرصيف 84 وتشمل تركيب وتشغيل شفاطات جديدة.

وقال الوزير، إن عمليات التطوير والتحديث سوف تتيح تفريغ سفينتان في وقت واحد بسعة إجمالية 90 ألف طن من الحبوب، مشيرًا إلى أن عمليات التطوير استغرقت شهورًا.

أضاف ''أن الشركة العامة للصوامع حققت نجاحًا كبيرًا هذا العام، حيث بلغت صافي أرباحها 3 أضعاف عن العام السابق، حيث حققت صافي ربح 150 مليون جنيه هذا العام''.

وقرر وزير التموين، صرف شهر مكافأة لجميع العاملين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين ووعد بدراسة رفع بدل طبيعة العمل وإنشاء بدل مخاطر.

وأكد أن هناك خطة لتطوير أساليب النقل النهري والبري في نقل الأقماح والسلع، وذلك لتقليل تكاليف النقل.

وأوضح أنه يتم حاليًا إجراء مباحثات مع شركتين عالميتين لإنشاء شبكة نقل حديثة مرتبطة إلكترونيًا لنقل كافة السلع.

فيديو قد يعجبك: