إعلان

السبت.. بدء استلام الكروت الذكية للبنزين في محافظات القاهرة الكبرى

12:59 م الخميس 28 مايو 2015

بدء استلام الكروت الذكية للبنزين في محافظات القاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي، إنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلى إدارات المرور في 15 محافظة، وهم بورسعيد السويس، الاسماعيلة، دمياط، كفر الشيخ، المنوفية، الدقهلية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، البحيرة، الغربية، الأسكندرية، مرسي مطروح.

وأوضح ''بدوي' عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن محافظات القاهرة الكبرى ( القاهرة والجيزة والقليوبية) وباقي محافظات الجمهورية، سيتم توافر الكروت الذكيه لكافة أصحاب المركبات يوم السبت المقبل بكافة إدارات المرور بها.

وأشار إلى أنه تم إصدار هذه الكروت في إطار التعاون الوثيق بين وزارتي المالية والداخلية، تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين بهدف الإسراع في إصدار الكروت الذكية للبنزين والسولار دعمًا لهذا المشروع القومي.

وأضاف أنه سيتم الصرف باستخدام كارت المحطة لمن لا يمتلك كارت ولجميع الجهات غير المسجلة بالمنظومة حتى الآن مثل المعدات الزراعية، التوك توك، الموتسيكلات، مراكب الصيد، واي جهات اخري.

وبين أن أي مواطن يريد الحصول على الكارت الذكي الخاص بسيارته في محل إقامتة يمكنه الدخول على الموقع الإلكتروني www.esp.gov.eg .

ومن جانبه، أكد خالد عبد الغني مدير مشروع إصدار الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية، عن إجراء تجارب لعمل جميع عناصر المنظومة (كارت المواطن- كارت المحطة- نقاط البيع POS- تدريب العمال في المحطات.

وقال إنه تم ذلك من خلال اتجاهين أساسين، الأول إجراء تجربة على 35 محطة في القاهرة الكبرى بداية 2014، وكذلك تجربة جميع محطات محافظة بورسعيد في أكتوبر 2014 لاختبار جميع أطراف المنظومة، والثاني استخدام المستودعات والمحطات وشاحنات نقل المنتجات البترولية على مستوn الجمهورية لنقاط البيع وكارت تموين المحطة وكارت الشاحنة في المرحلة الأولى منذ بدايتها في أول يونيو من عام 2013 وحتى الآن.

وأضاف أن هذه التجارب ستساعد الشركة على تلافي أية مشكلات أثناء التطبيق العملي للمنظومة بالكامل، مؤكدًا أنه تم العمل على زيادة نقاط البيع وكروت المحطات إلى جانب إعادة تدريب بعض العاملين بمحطات الوقود.

وأشار إلى أن الشركة قامت كذلك بزيادة أعداد فرق الدعم الفني على مستوى كل مراكز الدعم الفني، ''وبفضل كل هذه الاجراءات ضمن عدم حدوث تكدس أو زحام في المحطات مع استكمال تطبيق المنظومة بالكامل''.

فيديو قد يعجبك: