إعلان

حنفي يفتتح معرض مستلزمات رمضان: توفير احتياجات المواطنين فوق قسوة الحرارة

05:24 م الأربعاء 27 مايو 2015

خالد حنفي يفتتح معرض مستلزمات رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء معرض مستلزمات رمضان وذلك بمقر اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة بمدينة نصر والذي يتضمن أكثر من 200 صنف من السلع الغذائية وياميش رمضان ويستمر لمدة شهر.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير خلال الافتتاح أن توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية فوق كل الظروف مهما كان قسوة حرارة الجو، مشيرًا إلى أن المعرض يهدف إلى خدمة محدودي الدخل والتخفيف عن كاهل المستهلكين في ظل ارتفاع الأسعار.

وأوضح أن المعرض يشهد هذا العام تنوعًا في المنتجات المعروضة بأسعار تقل بنحو 30 بالمئة عن الأسواق حيث تتنافس كل من شركات القطاع العام والخاص لتقديم منتجاتها بأسعار مناسبة وجودة عالية.

وقال الوزير إن المعرض يشارك فيه نحو 11 شركة من شركات القطاع العام منها الزيوت، والسكر، والأرز، واللحوم، وشركتي أدفينا، وقها، وغيرها من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، و15 شركة من القطاع الخاص، ويحتوي المعرض على كل ما تحتاجه الأسرة المصرية من اللحوم، والأسماك، والدواجن، والسكر، والياميش، والأرز، والعطارة، وكل مستلزمات رمضان.

وأوضح أنه تم البدء في إقامة معارض سلعية بكافة المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل.

وقال الدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والمنظمة للمعرض إن هناك 4 جهات لمراقبة المعرض من حيث جودة السلع وصلاحيتها وهي قطاع الرقابة الداخلية، ومصلحة دمغ الموازين، وجهاز حماية المستهلك، والطب البيطري.

فيديو قد يعجبك: