إعلان

اتحاد البنوك: إنجاز 90% من أعمال البنية التحتية لمشروع "تطوير العشوائيات"

05:57 م الثلاثاء 26 مايو 2015

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أش أ):

أكد هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر أن الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة نجحت في إتمام ما يقرب من 90 بالمئة من أعمال تطوير البنية التحتية، في تطوير 17 منطقة عشوائية بحي حلوان وشرق مدينة نصر، الأمر الذي نتج عنه زيادة المبلغ الذي تم رصده إلى 300 مليون جنيه، والذي ساهم فيه جميع المؤسسات المصرفية.

وقال عز العرب في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن جهود اتحاد بنوك مصر في تطوير 15 منطقة سكنية بحي حلوان لن تكتمل بدون مشاركة وجهد أهالي تلك المناطق بعينها، ولذلك يحرص الاتحاد على الاستعانة بأكفأ مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل التواصل بين الاتحاد وممثلي الأهالي من مختلف الفئات وتحفيز المشاركة المجتمعية نحو تحسين الظروف الحياتية لتلك المناطق.

وأشار إلى أن أولويات الاتحاد تتضمن تدعيم منظومة إزالة المخلفات بالتنسيق مع محافظة القاهرة ووزارة الدولة للتطوير الحضري، وبجهود حي حلوان وشركة نهضة مصر.

ولفت إلى أن فاعلية منظومة المخلفات تستدعي التواصل والتفاعل بين اتحاد بنوك مصر والأهالي وتوسيع الشراكة ونشر الوعي لدى الأهالي والحرص على مشاركتهم في عمليات الصيانة والنظافة والتفاعل الإيجابي مع البيئة.

وأوضح أنه لذلك قرر اتحاد بنوك مصر الاستعانة بخبرة مؤسسات المجتمع المدني مثل جمعية "نهوض وتنمية المرأة" و"صناع الحياة" لنشر الوعي بين الأهالي والحرص على مشاركتهم في عمليات الصيانة والنظافة، وخلق كوادر مجتمعية من القيادات الطبيعية في كل منطقة لضمان استمرارية المشروع والتفاعل الإيجابي مع البيئة ورفع تقارير دورية للاتحاد عن مراحل الإنجاز للتأكد من فاعلية منظومة النظافة.

وقامت الأطراف المشاركة برفع المخلفات من 15 منطقة عشوائية في حلوان وذلك وفقًا للآلية والجدول الزمني الذي تم الاتفاق عليه مسبقًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: