إعلان

بنك القاهرة يشارك بقرض مشترك لـ"القابضة للكهرباء" بقيمة 521 مليون دولار

04:36 م الثلاثاء 26 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يعتزم بنك القاهرة ضخ 60 مليون دولار ضمن القرض المشترك الذى يقوم بترتيبه بنك مصر لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بإجمالي مبلغ 521 مليون دولار أمريكي.

وأوضح منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك خلال بيان للبنك اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن مشروعات الكهرباء والطاقة تأتي في مقدمة المشروعات التي يحرص البنك على تمويلها نظراً لمردودها الإيجابي في دفع مسيرة التنمية وتلبية الاحتياجات العاجلة للمواطنين.

وأضاف الزاهد أن الهدف من ضخ التمويل لصالح الشركة القابضة للكهرباء إنشاء محطات الكهرباء الخاصة بالخطة الإسعافية الثالثة للكهرباء لعام 2015 وذلك من خلال إضافة عدد 44 وحدة كهربائية بقدرة إنتاجية تبلغ 2672 ميجاوات والتي تسهم بشكل كبير في حل أزمة الكهرباء لصيف 2015.

وأكد حرص البنك على تبني تمويل المشروعات القومية العملاقة والحيوية ومن أهمها قطاع الكهرباء، وتأتي تلك المحطات ضمن المشروعات القائمة التي يعمل قطاع الكهرباء على تنفيذها ضمن خطته الحالية، لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لاستيعاب الزيادة المضطردة في الأحمال وتأمين التغذية الكهربائية لأغراض الاستخدام.

وأوضح الزاهد أنه من المقرر أن يوقع البنك خلال الفترة المقبلة عمليات تمويلية مشتركة تزيد عن 3 مليارات دولار يتم توجيهها لتمويل العديد من المشروعات الحيوية بالدولة.

فيما أشار أيمن مختار مدير عام قطاع ائتمان الشركات بالبنك إلى أن قرض الشركة القابضة للكهرباء يعتبر من أكبر العمليات التمويلية المشتركة الممنوحة من البنوك العاملة في مصر، إلى قطاع الكهرباء، مما يعكس الثقة من جانب مؤسسات التمويل المحلية في جدوى هذه المشروعات.

وأضاف مختار أن مدة التمويل 5 سنوات من تاريخ توقيع العقد، ومن المتوقع أن تنتهي عملية التوريد والإنشاء لكافة وحدات الخطة قبل الصيف المقبل.

وكان بنك القاهرة سبق وأن قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع متمثلة في الشركة العربية للطاقة المتجددة في مجال تمويل عمليات إنشاء محطات الطاقة الشمسية واستخدامها كوسيلة لتوليد الكهرباء وحل مشكلة الطاقة في مصر من خلال طرح منتج جديد، يلي توقيع البروتوكول لخدمة الأفراد والشركات التي ترغب في بناء محطات طاقة شمسية باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

فيديو قد يعجبك: