إعلان

التموين تدرس توزيع سلع مجانية داخل أكياس مطبوع عليها قيم وأخلاق في رمضان

10:54 ص الثلاثاء 26 مايو 2015

لقاء وزير التموين مع الدكتور علي جمعة رئيس مؤسسة م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور علي جمعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير لبحث دعم الغذاء والأخلاق في مجالات دعم الأسر الأولى بالرعاية، وكيفية توصيل الدعم إلى مستحقيه، وتوزيع سلع غذائية مجانية وشنط رمضانية على أصحاب البطاقات التموينية خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى الحصص التموينية.

وأعلن الوزير خلال بيان للتموين اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هناك بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير يتضمن قيام الوزارة بالاستفادة من الخرائط الرقمية للأسر الفقيرة ومستحقي الدعم التي تمتلكها المؤسسة وذلك للمساهمة في وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأشار إلى أنه يتم دراسة توزيع سلع غذائية مجانية داخل أكياس على أصحاب البطاقات التموينية خلال شهر رمضان المقبل مطبوع عليها مجموعة من القيم وفضائل الأخلاق التي يجب إحيائها والتمسك بها في المجتمع المصري، وذلك بالإضافة إلى الحصص التموينية المقررة على البطاقات التموينية والبالغ عددها حوالي 20 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 80 مليون مواطن.

ولفت الوزير إلى أنه يتم أيضًا دراسة توزيع ملصقات تحث على القيم وفضائل الأخلاق تلصق على محال البقال التموينية البالغ عددها حوالي 25 ألف بقال تمويني لتغذية المواطنين روحيًا إلى جانب دعمهم للغذاء.

وأضاف أنه بحث مع الدكتور علي جمعة خلال اللقاء توفير السلع المطلوبة لمؤسسة مصر الخير من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتوفير الوجبات الجافة للخيم الرمضانية التي ستقيمها المؤسسة، وإعداد سلسلة ندوات مشتركة بين الوزارة والمؤسسة خلال شهر رمضان في عدة محافظات لشرح فلسفة ورؤية الوزارة، والمشروعات الخاصة بالدعم، والعمل على تغير في نمط الاستهلاك والإيجابية في التعامل.

وشهد الاجتماع أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية.

فيديو قد يعجبك: