إعلان

"جلف كابيتال" تمول "كربون القابضة" بقيمة 25 مليون دولار في 3 مشروعات

03:08 م الإثنين 25 مايو 2015

جانب من توقيع الاتفاقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقّعت كل من شركة "جلف كابيتال"، العاملة بنشاط الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط، وشركة "كربون القابضة"، العاملة بمجال البتروكيماويات في مصر، اليوم الاثنين اتفاقية تمويل لدعم ثلاثة من المشاريع الصناعية التي تنفذها شركة كربون في منطقة العين السخنة في منطقة قناة السويس في مصر.

ووفقًا لبيان لـ"جلف كابيتال" اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قدّم صندوق "جي سي كريديت أوبورتيونيتيز فند I"، - الذي تديره الشركة - تسهيلات الائتمان الممتدة لخمس سنوات والتي تبلغ قيمتها 92 مليون درهم (25 مليون دولار)، من أجل تمويل النمو والتوسع في المشروعات الثلاثة "شركة كربون القابضة" وهي "الشركة المصرية للهيدروكربون"، و"شركة الشرقيون للبتروكيماويات"، و"شركة التحرير للبتروكيماويات".

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال" التي يقع مقرّها الرئيسي في أبوظبي: "إننا نتطلّع بحماس إلى إمكانيات النمو التي يوفّرها الاقتصاد المصري ونحن حريصون على الاستثمار هناك، فالرسالة التي أطلقتها مصر خلال مؤتمر الاستثمار الذي عقد في شهر مارس في شرم الشيخ والذي كنا من المشاركين فيه، كانت واضحة وواعدة".

وأضاف: "ومفادها (الرسالة) أن مصر حريصة على تحقيق خطة نمو طموحة وتلتزم بالمضي بها وهي حريصة أيضاً على جذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية وكذلك على دعم هذه الاستثمارات وخلق بيئة مؤاتية لها".

وتابع الصلح: "إننا بوجه الخصوص سعداء جداً بتعاوننا مع شركة كربون القابضة التي تعدّ من رواد التنمية الصناعية الحديثة في مصر والتي يتوقع أن تعزز مشاريعها إجمالي صادرات البلاد بنسبة كبيرة وأن توفر تلك المشاريع حوالي 70 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتحفز التنمية الصناعية وتدفق التجارة".

وبحسب البيان، ستستخدم شركة كربون التمويل لتطوير المشاريع والعمليات التشغيلية في الشركة المصرية للهيدروكربون، لمصنع نترات الأمونيوم من فئة التعدين (MGAN) البالغة قيمته 550 مليون دولار، وفي شركة الشرقيون للبتروكيماويات لمصنع إنتاج البوليبروبيلين (PP)، وفي شركة التحرير للبتروكيماويات لوحدة برج تكسير النفثا، ومجمع إنتاج الأولفينات، ووحدات المشتقات المصاحبة، والبالغة قيمتها 7.4 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: