إعلان

اكتشاف قبر مملوء بالمصوغات الذهبية في الصين

06:38 م الأحد 24 مايو 2015

اكتشاف قبر مملوء بالمصوغات الذهبية في الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

اكتشف عمال البناء في إحدى مدن الصين خلال عمليات الحفر، قبرًا فيه كميات كبيرة من المصوغات الذهبية تعود إلى عهد إمبراطورية مينغ.

ومن أهم الأشياء التي عثر عليها في هذا القبر - بحسب قناة روسيا اليوم -، هي قطعتا الحجر فوق المصوغات الذهبية، التي كتب عليهما تاريخ حياة المرأة المدفونة في هذا القبر، حيث يعتقد علماء الآثار أنها السيدة مي التي ترقت من محظية (مفضلة) إلى سياسية وخبيرة في الشؤون العسكرية.

وتشير الكتابة إلى أن هذه السيدة هي والدة الأمير الذي حكم المحافظات الجنوبية الغربية للصين، وعمل حسب إرشادات والدته في التوصل إلى اتفاق سلمي مع القبائل في تلك الفترة الزمنية.

وعثر في هذا القبر، الذي قدر عمره بأكثر من 500 سنة، على أساور ذهبية وعلبة صغيرة للعطور، وغيرها من المصوغات الذهبية المطعمة بالأحجار الكريمة، مثل الياقوت الأزرق والياقوت الأحمر والفيروز.

وأوضح خبراء الآثار، أن السيدة "مي" كانت إحدى الزوجات الثلاث للنبيل "مو بين" الذي حكم المناطق الجنوبية - الغربية للصين.

ولدت مي عام 1430، وعندما بلغت الخامسة عشرة من العمر أخذها النبيل (كان يكبرها بـ 30 سنة) زوجة له، ولكنها لم تحصل على ميزات زوجتيه الأخريين.

وتغيرت حياتها عندما أنجبت له الأمير "مو تسونغ"، وعند بلوغه الشهر العاشر من العمر توفي والده، فاضطرت "مي" إلى تربية وتعليم ابنها بنفسها، وبعد بلوغه سن الرشد أخذته إلى الامبراطور الذي منحه سلطات حاكم المناطق الجنوبية - الغربية للصين، ومنح والدته لقب "الدوقة الأرملة".

فيديو قد يعجبك: