إعلان

كيف يتقدم ذوو الاحتياجات الخاصة للوظائف الجديدة التي أعلنتها الحكومة؟

04:45 م الأحد 24 مايو 2015

أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري موافقة مجلس الوزراء على تعيين عدد 5 آلاف شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة بوحدات الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف العربي في بيان للوزارة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن مجلس الوزراء بالاتفاق والتنسيق مع المجلس القومي لشئون الإعاقة وافق على تعيين ذوى الاحتياجات الخاصة بوظائف تتناسب مع نسبة إعاقتهم وتخصصاتهم.

وأوضح الوزير أنه سيتم توزيع تلك الوظائف على جميع محافظات الجمهورية وفقاً لنسبة العجز بكل محافظة.

وأشار إلى أن التقدم لتلك الوظائف سيكون بمديريات التنظيم والإدارة بمحافظات الجمهورية المختلفة وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة ثلاثين يوماً فقط.

وأعلن الوزير أنه سيتم نشر نموذج استمارة التقدم لتلك الوظائف على موقع الوزارة، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبوابة الحكومة الإلكترونية، حيث يستطيع المتقدم ملئ النموذج المعد لذلك بعد طباعته وإرفاق المستندات التالية معه عند التقديم بمديريات التنظيم المختلفة. 

وتشمل هذه المستندات صورة من المؤهل الحاصل عليه، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من شهادة التأهيل، والرقم التأميني وما يفيد عدم التحاقه بأي عمل حكومي.

ولفت إلى أنه يجب أن يتم الاطلاع على أصول المستندات عند التقديم للمديرية، ويتم استكمال إجراءات التعيين وفقاً لأحكام القانون رقم 18 لسنة 2015، وقانون 39 لسنة 1975 المعدل بالقانون رقم 49 لسنة 1983.

حمل نموذج طلب التعيين من على موقع الوزارة: http://www.ad.gov.eg/Ar/NewsDetails.aspx?subject_id=11129

فيديو قد يعجبك: