إعلان

الصناع يجتمعون مع عبد النور لبحث دورهم باتفاقية التجارة الحرة الأفريقية

02:47 م الأحد 24 مايو 2015

القاهرة - (أ ش أ):

قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، إنه سيتم عقد لقاء مع وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور بعد غد الثلاثاء لمناقشة دور الصناعة والتجارة في إطار إطلاق اتفاقية التجارة الحرة بين أكبر ثلاث تكتلات اقتصادية أفريقية، وتشمل "الكوميسا، والسادك، وتجمع شرق أفريقيا في الفترة من 7 إلى 10 من شهر يونيو المقبل.

وأكد السويدي أن مصر تولي اهتماماً بأفريقيا وتعتبرها السوق الأكبر لمصر لتصدير منتجاتها، مشيراً إلى أن توقيع رئيس الوزراء إبراهيم محلب خلال الأيام الماضية على اتفاقية تجارة مع كينيا يعد من الخطوات الهامة لنتشيط التجارة مع الدول الأفريقية.

وعن اجتماع رئيس الوزراء إبراهيم محلب مؤخرًا مع اتحاد الصناعات وتنفيذ النقاط التي تم الاتفاق عليها، أوضح محمد السويدي أن الاتحاد يقوم بمتابعه دورية ومستمرة مع مجلس الوزراء على النقاط التي تم الاتفاق عليها.

وأكد أن الاتحاد الآن في انتظار رد رئيس الوزراء على المذكرة التي عرضها عليه بشأن ما تم التوصل إليه لحل مشكلة المصانع المتعثرة الجادة مع البنك المركزي للخروج من أزمتها.

ولفت إلى أن توفير السيولة للمصانع يعتبر العائق الأساسي لها لشراء الأدوات والمواد الخام.

ونوه إلى أن التمويل التجاري للمصانع من قبل البنوك مقابل تقديم ضمان سواء للمباني والأراضي يعتبر شيئاً متعارف عليه في العالم أجمع ولا يمثل أي خطورة على المصانع.

يذكر أن اتفاقية التجارة مع كينيا تأتي في إطار رغبة الدولتين في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون التجاري بينهما، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل التجارة بين الدولتين بجانب العمل على تنويعها وتنميتها، ودعم التعاون الاقتصادي وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في الدولتين

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: