إعلان

التموين: ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة خلال رمضان

06:02 م السبت 23 مايو 2015

صورة أرشيفية للخضر والفاكهة

كتب - مصطفى عيد:

اتفقت وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، على قيام وزارة الزراعة بإمداد وزارة التموين بحوالي 5 آلاف من العجول الذكور والإناث بأوزان تتراوح مابين 500 إلى 550 كيلو وهي من أورجواي، وحوالي 3600 طن من الأسماك قابلة للزيادة.

كما اتفقوا -بحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- على ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة من مزارع وزارة الزراعة وذلك بأسعار مخفضة للبيع في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وكافة المنافذ التابعة لوزارة التموين والمعارض السلعية التي سوف تقيمها وزارة التموين بالحافظات.

جاء ذلك اليوم خلال اجتماع مشترك عقد اليوم، بين الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، لتوفير إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية خلال شهر رمضان المقبل.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هذه الكميات من العجول التي سيتم ذبحها سوف تباع في كافة المنافذ التابعة لوزارة التموين للمواطنين بأسعار حوالي 55 جنيه للكيلو وأيضًا الأسماك والخضر والفاكهة سوف تباع بأسعار تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودي الدخل.

وأشار إلى أنه سوف يتم توقيع بروتوكول مع وزير الزراعة بما تم الاتفاق عليه في اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل.

ووافق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الاجتماع على طلب وزير الزراعة بتخصيص حصة من الردة من المطاحن كأعلاف لتربية العجول المؤمن عليها من قبل وزارة الزراعة.

كما اتفق وزيري التموين والزراعة على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لبدء تنفيذ توريد هذه الكميات لوزارة التموين بدءً من غد الأحد.

فيديو قد يعجبك: