إعلان

صيارفة مكة: عدد المعتمرين المصريين خلال شعبان ''شبه معدوم''

05:57 م الجمعة 22 مايو 2015

صيارفة مكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال عاملين في قطاع الصرافة بمكة المكرمة، إن بداية شهر شعبان الجاري كانت ضعيفة في تجارة صرف الأموال.

وأكد أحدهم -بحسب جريدة الاقتصادية السعودية- إن عدد المعتمرين تراجع خلال الموسم الجاري عما كان متوقعًا بنسبة 50 بالمائة، في ظل تراجع أعداد القادمين من مصر والهند وإندونيسيا.

وأضاف آخر، أن موسم العمرة خلال شهر شعبان الذي كان يشتهر بكثرة المعتمرين يعيش هذا العام فترة ركود، منوهًا "إلى أن الصيارفة في حيرة ولا نعلم هل سيرتفع عدد المعتمرين أم لا خلال شهر شعبان أم سيأتي المعتمرون خلال رمضان".

وتابع ''أن عدد المعتمرين المصريين قليل جدًا بل شبه معدوم علی عكس ما كان يتوقعه الصيارفة، وتراجع كذلك عدد المعتمرين من الهند وإندونيسيا بنسبة 50 في المائة عما كان متوقعا".

وذكر تاجر في صرف النقود في المنطقة الغربية، أن إقبال المعتمرين على المحال في هذا الموسم خيب آمال التجار، حيث يعيش حالة من التراجع الكبير في عدد المعتمرين خاصة من الدول التي يعول عليها أصحاب المحال في إنعاش تجارتهم.

وتوقع تحسن الوضع في شهر رمضان المقبل، وقال إن أرباح موسم العمرة ترتفع عادة إلى 50 مليون ريال يوميًا.

وأوضح التاجر أن أكثر العملات التي يتم تبديلها خلال هذه الفترة اليورو والدولار والليرة التركية والرينجت الماليزي والدولار الكندي واليورو.

وأضاف أن الدولار الأمريكي لا يزال العملة الأكثر طلبا لثبات سعره أمام الريال، حيث يتم تبديله في أكثر من 60 في المائة من البلدان التي يذهب إليها السياح السعوديون.

فيديو قد يعجبك: