إعلان

النفط يتراجع متأثرا بارتفاع المخزون الأمريكي لمستوى جديد

11:40 ص الثلاثاء 28 أبريل 2015

خام برنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز) :

تراجع النفط أكثر من واحد بالمئة اليوم الثلاثاء، قبل صدور البيانات الأسبوعية عن مخزونات الخام الأمريكية المتوقع ارتفاعها إلى مستوى قياسي جديد، ومع تعهد السعودية بإمداد الصين بمزيد من الخام عند الحاجة.

وأظهر استطلاع أولي لرويترز نشرت نتائجه أمس الاثنين، أن من المتوقع ارتفاع مخزونات الخام التجارية الأمريكية في الأسبوع الماضي للأسبوع السادس عشر على التوالي صعودًا من مستواها القياسي البالغ 489 مليون برميل رغم تراجع أنشطة الحفر.

وأكدت تصريحات مسؤولين كبار بقطاع النفط السعودي أمس الاثنين، موقف المملكة بالإبقاء على الإنتاج مرتفعًا لتلبية الطلب في الوقت الذي تعكف فيه السعودية على حماية حصتها السوقية.

وبحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش انخفض سعر برنت في العقود الآجلة تسليم يونيو 84 سنتًا إلى 63.99 دولار للبرميل.

وتراجع سعر الخام الأمريكي في عقود يونيو 84 سنتًا إلى 56.14 دولار للبرميل.

وبلغ برنت أعلى مستوياته في 4 أشهر ونصف الشهر في الأسبوع الماضي، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6 أسابيع متتالية بدعم من بناء مراكز شراء صافية في كلا العقدين مع مراهنة المضاربين على تراجع الإنتاج الصخري الأمريكي.

وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي اليوم الثلاثاء، إنه في حين أن اقتصادات آسيا وجدت دعمًا في هبوط أسعار النفط العالمية نحو 50 بالمئة منذ يونيو حزيران 2014 إلا أنه شكل ''تحديات صعبة'' لكثيرين من منتجي النفط.

وقال النعيمي في العاصمة الصينية بكين ''الزيادات أو الانخفاضات المفاجئة في سعر النفط ليست محل ترحيب... من مصلحتنا جميعا أن نعمل على ضمان استقرار الأسعار.''

فيديو قد يعجبك: