إعلان

سفير جورجيا: يمكن التعاون مع مصر في مجالات السياحة والصوامع واللوجستيات

02:53 م الأحد 26 أبريل 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار مع أرتشيل دزولياشفيلي س

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

بحث أشرف سالمان وزير الاستثمار مع أرتشيل دزولياشفيلي سفير جورجيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، سبل دفع العلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات، وبحث سبل التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تمت مناقشة الزيارة المرتقبة لوزير الاستثمار لحضور الاجتماعات السنوية لمجلس المحافظين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منتصف مايو المقبل.

واستعرض وزير الاستثمار الجهود المصرية لتحسين مناخ الاستثمار سواء في تحسين البنية التحتية للاستثمار، أو في التعديلات التشريعية التي تجريها الحكومة لتهيئة مناخ الأعمال، بالإضافة إلى سياسات تحرير قطاعات مثل الطاقة والصحة والتعليم وفتح المجال أمام القطاع الخاص للدخول فيها وجهود جذب الاستثمارات في هذه المجالات، بالإضافة إلى استعراض مؤشرات الاقتصاد المصري وخطة الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادي.

وتحدث السفير الجورجي عن تجربة بلاده في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة لتوفير الطلب المتزايد على الطاقة، مشيرًا إلى إمكانية التعاون بين البلدين في المجال السياحي خاصة بعد مناقشة زيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون في مجال الصوامع والموانئ والخدمات اللوجستية والاستفادة من المواقع المتميزة بالبلدين ليكونا مركزاً لتجارة وتصدير القمح والغلال.

كما نوه السفير الجورجي إلى تنظيم بلاده لمؤتمر حول طريق الحرير، موجهاً الدعوة لمشاركة الحكومة المصرية في هذا المؤتمر، لافتًا إلى تنظيم السفارة احتفالية كبرى للفولكلور والغناء الفني الشعبي الجورجي تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وسفارة جورجيا في نهاية مايو القادم تزامناً مع احتفالات جورجيا بعيدها القومي بهدف تنشيط السياحة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: