إعلان

مسؤول: تدشين 5 خطوط طيران مع الخليج والأردن.. ومؤتمر اقتصادي كبير قريبا

02:59 م السبت 25 أبريل 2015

مطار الغردقة

الغردقة - (د ب أ):

أعلن مسؤول حكومي، أن مطار الغردقة على ساحل البحر الأحمر سوف يشهد خلال الفترة القليلة المقبلة تدشين 5 خطوط طيران مباشرة مع دول الخليج والأردن، وتوقع ارتفاع عدد الغرف الفندقية خلال العام الجاري من 73 ألف غرفة إلى 81 ألفًا.

وقال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله اليوم السبت، إن المحافظة تستعد لإطلاق مؤتمر اقتصادي كبير في شهر يونيو القادم لطرح المشروعات الاستثمارية في محافظة البحر الأحمر أمام مستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف عبد الله، للصحفيين والاعلاميين المشاركين في الملتقى العربي للإعلام السياحي، أن المحافظة في طور افتتاح الميناء السياحي لاستقبال العبارات السياحية مرة أخرى من شرم الشيخ والعقبة الأردنية.

وأوضح أن محافظة البحر الأحمر قادرة على استقبال 8 ملايين سائح سنويًا، لافتًا إلى أن عدد الغرف الفندقية بمدن المحافظة وصل إلى 73 ألف غرفة، موضحًا أنه يفتتح أسبوعيًا فندقًا أو منتجعًا في البحر الأحمر تصل طاقته في المتوسط إلى 500 غرفة.

وتشهد مدينة الغردقة فعاليات الملتقى العربي السابع للإعلام السياحي الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي، بمشاركة إعلاميين من 11 دولة عربية.

ويهدف الملتقى الذي يوصف بأنه (قمة الإعلام السياحي العربي) إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية العربية، وتحفيز السياحة العربية البينية.

ومن جانبه، أعلن حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، "فوز مدينة الغردقة وهي عاصمة محافظة البحر الأحمر، بلقب (ملكة المدن السياحية) ضمن جوائز الاعلام السياحي لهذا العام" باجماع الاعلاميين السياحيين بمختلف الدول العربية".

وقال إن إختيار الغردقة لإقامة الملتقى يعد تكريمًا لها لكونها أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015.

فيديو قد يعجبك: