إعلان

زياد بهاء الدين: مشكلة الاقتصاد تزداد تعقيدًا.. وقرار رفع أسعار الطاقة سليم

11:48 ص السبت 25 أبريل 2015

الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– سحر عزام:

قال الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، إن مصر في وضع اقتصادي صعب منذ فترة طويلة، وأن المشكلة الاقتصادية في مصر تزداد تعقيدًا كلما تأجلت إجراءات الإصلاح الجذري للاقتصاد، مشيرًا إلى أن المواطن المصري يعاني من ارتفاع الأسعار والبطالة وتردي مستوى الخدمات.

وأضاف بهاء الدين -في لقاء تلفزيوني ببرنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم2" مساء الجمعة :"الموارد في مصر محدودة مقارنة بالاحتياجات، لذلك التحدي هو اختيار الأولوليات، وفي خلال الشهور الأخيرة حدث زخم اقتصادي قبل المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، والمؤتمر الاقتصادي حقق لمصر تأييد سياسي وتأييد من منظمات دولية ووعود باستثمارات ضخمة، ولكن يجب أن يترجم هذا الزخم لتأثير على الأسعار والبطالة والخدمات".

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء السابق أن قرار رفع أسعار الطاقة هو قرار سليم، لافتًا لأهمية أن تقدم الحكومة للشعب رؤية اقتصادية وطبيعة الأولويات خلال هذه المرحلة والسياسة الضريبية خلال السنوات المقبلة وتحويل جزء من الأموال الناتجة عن رفع أسعار الطاقة لإنفاق اجتماعي.

وانتقد الدكتور زياد بهاء الدين قانون الاستثمار الجديد لنصه على منح بعض الأراضي بالمجان لتشجيع الاستثمار وفتح تخصيص الأراضي بالقرعة عند وجود تزاحم على هذه الأراضي.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: