إعلان

التضامن تفتتح عدد من المشروعات الخدمية بوسط وشمال سيناء

06:57 م الجمعة 24 أبريل 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي التوسع في الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة لمواطني وسط وشمال سيناء، من خلال افتتاح عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة، في إطار احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء.

وقال عطية محمد عطية مدير مديرية التضامن بشمال سيناء، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن مدن وقرى المحافظة ستشهد خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح 3 مباني لخدمات اجتماعية جديدة في تجمعات مراكز الشيخ زويد ونخل والحسنة باعتبارها المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار، رغبة التيسيير على مواطنيها من خلال توسيع قاعدة النشاط لخدمة أكثر من ألفي أسرة تنتشر على مساحة المدن الثلاث، بالإضافة إلى 38 وحدة اجتماعية أخرى تنتشر بالفعل على امتداد 6 إدارات اجتماعية تابعة، إلى جانب باقي الخدمات الاعتيادية التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

كانت قامت التضامن بصرف ما يزيد عن 17 مليونًا و500 ألف جنيه كمعاشات ضمانية لما يربو على 10 آلاف مواطن وتقديم 89 ألف جنيه كمساعدات استثنائية، حيث بلغ عدد المستفيدين منها 297 مواطنًا، والتي قدمت تقديرًا للظروف الاجتماعية الخاصة بهم ودعمًا لحالاتهم خلال العام الماضي فقط.

كما بلغ عدد المستفيدين من قانون الطفل بمديرية شمال سيناء 866 طفلًا تم تقديم مبلغ 188 ألف جنيه لهم، خلال نفس الفترة، إلى جانب متابعة ما تم تنفيذه من مشروعات تدريب المرأة بالمحافظة، مع التوسع فيها بهدف الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للمرأة السيناوية وتقديم سبل التوعية المختلفة لها، مع استغلال الطبيعة في شمال سيناء الخاصة للمحافظة في إنتاج برامج ومشاريع ذات نمط مختلف.

كما قامت الوزارة بتنفيذ 140 مشروعًا للأسر المنتجة في شمال سيناء بقيمة اقتربت من 44 ألف جنيه، حيث وفرت للمستفيدين العديد من برامج الدعم التدريبي والتسويقي وتلبية للاحتياجات الخاصة بالطفولة وتم الترخيص لـ14 حضانة.

وفي إطار تقديم المساعدات الملحة لـ 337 أسرة من أهالي الشهداء تم تقديم ما يزيد عن 834 ألف جنيه، إضافة إلى معاشات شهرية بقيمة 500 ألف جنيها لـ57 أسرة، وتم صرف منح بقيمة بلغت 25700 جنيه قدمت لـ32 أسرة.

وعلى الجانب الآخر، واهتمامًا برفع قدرات العاملين بالمديرية لتقديم خدمات أفضل، تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية التي اهتمت بتقديم سبل متطورة في نوعيات العمل لرفع الكفاءة، إضافة إلى تنفيذ عدد من الدورات التثقيفية لرفع درجات الوعي لدى المواطنين، ومناقشة مشاكلهم عبر صيغ علمية ومجتمعية صادقة.

ووجهت وزيرة التضامن، إلى ضرورة الاهتمام بالتوسع في مشروعات تطوير سيناء وتلبية احتياجات المواطنين وفق برامج اجتماعية تراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية والاحتياجات الواقعية للمواطنين.

ومن جهة أخرى، تشارك وزارة التضامن في الاحتفالية التي تقيمها وزارة الشباب اليوم السبت بالصالة المُغطاة باستاد القاهرة احتفالًا بنفس المناسبة بعرضين فنيين من فرق الجمعيات.

الأول حفل موسيقي تشارك فيه  جمعية النور والأمل ذات الصيت العالمي في عزف الموسيقى الكلاسيكية العالمية وكذلك الموسيقى المصرية الأصيلة، أما الثاني فهو عرض مسرحي من خلال أوبريت الليلة الكبيرة الذي صُمم أصلا للعرائس  من خلال  فرقة تابعة للاتحاد المصري للاعاقة الذهنية بالاسكندرية.

فيديو قد يعجبك: