إعلان

وزير الصناعة يفتتح معرض ''إشتغل'' بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية

04:28 م الجمعة 24 أبريل 2015

فتتاح وزيرالصناعة لفاعليات معرض إشتغل Expo

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أهمية تغيير الثقافة المجتمعية والنظرة غير الصحيحة للحرفيين والمهنيين والذين يمثلون الذراع الأساسية في تنفيذ خطط التنمية المستدامة.

وشدد على ضرورة تطوير مناهج التعليم الفني والمهني في المجالات الأربعة الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي، وإجراء التعديلات الملائمة في القوانين المنظمة للعمل والتعليم ليصبح أكثر توازنًا وضمانًا لحقوق العمال وتشكيل فريق متخصص لتقديم مقترحات فعالة لسد الفجوة بين الشباب ومتطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لفاعليات معرض ''إشتغل Expo '' الذي تنظمه جمعية شباب الأعمال بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض، نيابة عن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وقد شارك في الافتتاح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب المهني، وسها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، والدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وقال وزير الصناعة، إن المعرض يهدف إلى تطوير التعليم والعمل الفني شكلًا ومضمونًا، ويعد جسرًا للتواصل الفعلي الذي يجمع كل الأطراف المعنية من منظمات مجتمع مدني وشركات تدريب وتوظيف وجهات حكومية وشركات مختلفة النشاطات، بهدف توفير مناخ وبيئة متكاملة لتواصل الشباب مع شتى الجهات المنوطة بتقديم المساعدة من خلال ورش عمل وندوات هامة في هذا الصدد.

وأضاف أن المعرض يعد أولى فعاليات المبادرة التي تقوم بها الجمعية لتحسين بيئة الأعمال، من خلال خلق جيل من الشباب على قدر من الكفاءة الوظيفية لسوق العمل.

فيديو قد يعجبك: