إعلان

صيرافة مكة يوقفون تبديل 10 عملات

02:03 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

محال صرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال صيرافة في مكة المكرمة، إنه تم إيقاف تبديل 10 عملات في محال صرافة مكة خلال هذه الأيام.

وأوضحوا -بحسب تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لجريدة الاقتصادية السعودية-، أن العملات التي تم إيقاف تبديلها هي الجنيه السوداني، الليرة السورية، الريال اليمني، السيفا النيجري والكاميروني والتشادي والسنغالي والمالي.

كما تم إيقاف تبديل الدينار الليبي بعد أن عاد إلى تداوله سابقًا، إضافة إلى الروبل الروسي لعدم وضوح أسعار تبديله.

وقال الصراف سالم باشميل، إن محال الصرافة أوقفت شراء وبيع عدد من العملات، بناء علی قوائم تصل إلى محلات الصرافة في مكة، يعدها صيارفة المحافظة، وتحوي العملات التي أوقفوا شراءها، وعليه يوقف صيارفة مكة شراءها وبيعها.

وبين، أن القوائم حوت الجنيه السوداني لعدم وضوح سعره، وكذلك الروبل الروسي والليرة السورية والدينار الليبي، علاوة على السيفا السنغالية والمالية والتشادية والكاميرونية، لأن منها عملات لم تصرف منذ شهر الحج، لافتاً إلى أن مسمی السيفا يطلق على عملات أربع دول، لكن يختلف شكلها وسعر صرفها أيضا.

ونوه إلى أن الطلب على الدينار العراقي جيد من الصرافين خارج مكة، بينما سعر صرفه متذبذب، لافتاً إلى أنه من العملات الجيدة من حيث الطلب، ويطلبه التجار والمعتمرون العراقيون حين يقررون السفر إلى بلادهم، لافتاً إلى أن الطلب عليه يكون خلال فترات محدودة.

ومن ناحيته، قال الصراف محمد شلبي، إن أهم ما يتحكم في سعر تبديل العملات هو حركة السوق والمنافسة بين الصيارفة، ومدى الطلب علی عملة معينة وتوافرها في السوق.

وأضاف للاقتصادية، أن الطلب يتأثر بالمواسم، خاصة الإجازات التي تتحكم في طلب العملات، موضحًا أن الليرة التركية دخلت كمنافس قوي وارتفع الطلب عليها بشكل قوي ولا يزال.

كما ارتفع الطلب كذلك علی الرينجت الماليزي، فيما شهد اليوان الصيني بعض الحركة بسبب المعرض الاقتصادي في الصين، فيما يستمر الطلب علی الدولار واليورو طوال العام.

فيديو قد يعجبك: