إعلان

وزير التموين: الحكومة قامت بأمر كان من المستحيل تنفيذه في مصر

01:45 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة قامت خلال الفترة الماضية باحتواء مالي لأصحاب المخابز ومحلات البقالة التموينية، كان مستحيلاً حدوثه في مصر.

وأضاف ''حنفي'' خلال مؤتمر المال والتمويل الحادي عشر اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - أنه أصبح صاحب 50 ألف منفذ من هؤلاء يتعاملون مع البنوك بقيمة تعاملات أساسية مما أدخلهم من الاقتصاد غير الرسمي إلى الرسمي.

وأوضح الوزير أن تطبيق منظومة الخبز والتموين الجديدة يأتي في إطار تحويل ثقافة السوق إلى الاقتصاد الحر الذي يشجع على التنافس بما يعني تحفيز بيئة الأعمال لأن المستثمر الذي يأتي من الخارج يريد أن يتنافس بكفاءة وهي صورة مشجعة له.

وأشار إلى أن التنافس بمنظومة الخبز والتموين يتمثل في إتاحة الحرية للمواطن في اختيار صاحب محل البقالة التموينية الذي يصرف منه بعد أن كان مربوطا على بقال معين، بالإضافة إلى إتاحة حرية اختيار السلع التي يريد المواطن صرفها.

وكشف الوزير عن أنه سيقوم خلال الأسبوع المقبل بافتتاح 105 شونة حديثة بعد أن تم تجديدها حيث كانت شون ترابية مهملة، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 25 صومعة تم الإعلان عنها من قبل لتخزين الاقماح والحبوب خلال شهور قليلة والتي تم افتتاح بعضها.

فيديو قد يعجبك: