إعلان

"طلعت مصطفى": الانتهاء من تنمية 44% من مساحة "مدينتي"

07:09 م الأحد 19 أبريل 2015

مدينتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:
قال المهندس أحمد عفيفي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، أنه تم الانتهاء من تنمية نحو 44 بالمئة من إجمالي مساحة مشروع "مدينتي" بالقاهرة الجديدة، وتتنوع خطة التنمية ما بين الوحدات السكنية ومناطق الخدمات، موضحًا أن تطوير المشروع يستغرق حوالي 25 عاماً لإنهاء مراحل المدينة بالكامل.
ووفقًا لبيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أضاف عفيفي خلال كلمته بمؤتمر الحكومة والمطور والمقاول "شراكة تنمية" والذي يُعقد، اليوم، تحت عنوان "التجربة المصرية الجديدة للإعمار"، أن الأزمة التي حدثت بين الحكومة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة كان سببها تفسير أحد البنود القانونية في العقد بطريقتين مختلفتين.
وأوضح أن التعاقد بين الهيئة والشركة لتطوير المشروع ينص على أن يؤول 7 بالمئة من مسطح المدينة لهيئة المجتمعات العمرانية للتنمية وتسلمه بنفس مستوى التشطيبات الذي تقدمه "طلعت مصطفى".
وأشار إلى أن الشركة قالت إن هذه المادة تقضي بأن نسبة الـ7 بالمئة يتم حسابها من المسطح المعتمد لدى الهيئة والذي يتم تنفيذه، ولكن الهيئة رأت أن هذا البند يقضي بأن نسبة الـ7 بالمئة يتم تحصيلها على الحد الأقصى من النسبة البنائية التي تقررها الهيئة، حتى لا يعتبر هذا إهداراً للمال العام.
وأكد عفيفي أن الدولة حصلت على العديد من المميزات من خلال شراكتها في تنمية مشروع مدينتي وأهمها الحصول على وحدات سكنية مقابل قيمة الأرض، وخاصة أن الشركة هي التي تولت توصيل المرافق للمشروع على حسابها ، حيث تحصل الدولة على 32 ألف وحدة سكنية بما يمثل نحو مليون متر مربع في شكل وحدات من إجمالي مساحة المشروع.
وقال إن المشروع يضم 60 ألف عامل وموظف، وهو ما يعكس أهمية هذا المشروع في توفير فرص عمل، مؤكداً أن الجميع شركاء في التنمية، فالشركة تعمل على تنمية باقي المساحة المطلوب تنميتها خلال المرحلة المقبلة.
ولفت عفيفي إلى أن قطاع المقاولات قادر على تنفيذ المشروعات التي تعاقدت عليها الدولة مؤخراً، كما أن العمالة المصرية قادرة على التنفيذ ولكنها تحتاج لمزيد من الاهتمام لتنقيحها وفرز الجيد منها، مشددًا على ضرورة التكاتف لتحقيق النجاح المطلوب وتنفيذ مشروعات الدولة خلال المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: