إعلان

وزير الاستثمار: مصر لديها العديد من المشاكل.. والبيروقراطية أهم التحديات

05:26 م السبت 18 أبريل 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن مصر تسير حاليًا في الاتجاه الصحيح، مشيرًا إلى أن مؤتمر شرم الشيخ للتنمية الاقتصادية الذي عقد في مارس الماضي يعد نقطة انطلاق لمصر.

وأضاف ''سالمان'' في كلمة ألقاها أمام عدد من رجال الأعمال الأمريكيين على هامش اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقد حاليًا في واشنطن، إن هدف مؤتمر شرم الشيخ لم يكن فقط هو مجرد التوصل إلى التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم.

''وإنما الهدف هو إعطاء مثال جيد على أن مصر تستطيع القيام بمهمة احترافية من خلال العمل كفريق واحد''.

وأوضح الوزير، أن مصر لديها العديد من المشاكل، غير أنه شدد على اصرار الحكومة على مواصلة سياسات الاصلاح ودعم القطاع الخاص، من أجل خلق مزيد من فرص العمل ومواجهة مشكلات البطالة والفقر.

وقال إن البيروقراطية هي أحد أهم التحديات التي تواجه مصر حاليًا، لافتًا إلى إجراء الحكومة المصرية مباحثات مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية من أجل تشكيل مجموعة عمل لتطبيق آلية الشباك الواحد والتي نص عليها قانون الاستثمار بهدف إزالة المعوقات البيروقراطية.

وأكد ''سالمان'' لرجال الاعمال الأمريكيين، على حرص الحكومة على فتح الأسواق أمام المستثمرين الاقليميين والدوليين والعمل على تحقيق التكامل مع الأسواق الاقليمية والدولية.

واستعرض الوزير بعض المؤشرات الاقتصادية التي تم حقيقها خلال النصف الأول من العام المالي 2014-2015.

وأوضح أن إجمالي الناتج المحلي زاد خلال النصف الأول من العام المالي (2014-2015) إلى 5.5 بالمائة من 2 بالمائة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وهو ما يعطي مؤشرًا على أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

وقال إن برنامج الاصلاح الاقتصادي في مصر يركز على نموذج النمو الشامل مع التركيز على التنمية في المناطق الأكثر فقرًا.

وبين أن معدل البطالة انخفض في النصف الأول من العام المالي الحالي إلى 12.9 بالمائة من 13.4 بالمائة في العام الماضي.

وبلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي إلى 3 ميارات دولار مقابل 4 مليار دولار طوال العام الماضي، مع التوقع أن تصل إلى مابين 6 و8 مليار دولار بنهاية العام الحالي.

وأكد سالمان أن مصر لن تنجح بدون دعم القطاع الخاص وبدون تدفق الاستثمارات الأجنبية ومساهمات المستثمرين الأجانب في نقل التكنولوجيا وتدريب العمالة المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: