إعلان

''إمارات مصر'': استثمار 50 مليون جنيه مع مصر للبترول بمجال تموين الطائرات

02:03 م السبت 18 أبريل 2015

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية دعم التعاون المصري العربي المشترك في مختلف مجالات صناعة البترول، في ظل ما تتميز به مشروعات التعاون من جدوى اقتصادية مرتفعة.

وقال المهندس شريف إسماعيل، عبر بيان لهت تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن هناك المزيد من فرص الاستثمار الواعدة وآفاق التعاون المثمر في العديد من الأنشطة البترولية.

وشدد الوزير على أن تأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلي ومشروعات التنمية وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين يعد العصب الرئيسي لاستراتيجية عمل قطاع البترول.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة إمارات مصر لاعتماد نتائج الأعمال عن عام 2014، والتي تعد نموذجاً متميزاً للتعاون المصري الإماراتي المشترك، حيث يساهم فيها كلاً من مؤسسة إمارات المملوكة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات العربية الشقيقة وشركتي ميدتاب وميدور التابعتين لقطاع البترول.

وتعمل في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية في مصر، بالإضافة إلى نشاط تموين الطائرات وتوزيع المنتجات البترولية على العملاء الصناعيين وكبار العملاء وفق مستوى خدمة متميز.

وأوضح محمد جمعة بن شرف المدير العام للشركة، أنها تمتلك 11 محطة متميزة منتشرة في عدد من محافظات الجمهورية، تحقق أعلى المستويات الخدمية المتكاملة للمواطنين بما يتوافق مع المتطلبات العصرية ويواكب أحدث الأنظمة والتقنيات المتقدمة عالمياً.

وقال إن الشركة لديها 4 محطات جديدة تحت الإنشاء، بالإضافة إلى أنه تم التعاقد على استئجار أراضي لإقامة 5 محطات أخرى في الأسكندرية والقاهرة الجديدة ودمنهور.

ومن جانبه، أوضح المهندس طارق الحديدي رئيس الشركة، أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مستمراً مع الشركات الشقيقة العاملة في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية، منها التكامل الاستراتيجي مع مصر للبترول في نشاط تموين الطائرات في شراكة حصرية في إنشاءات مشروع ( إمصرجيت) من أنابيب ومستودعات وتشغيل وإدارة محطة لتموين الطائرات بمطار برج العرب باستثمارات أكثر من 50 مليون جنيه.

وأضاف أنه من المخطط أن يكون برج العرب ثاني أكبر المطارات بمصر، مشيرًا إلى وجود اتفاقية تجارية مع مصر للبترول في مجال تموين الطائرات في 12 مطار إقليمي بمصر .

 

فيديو قد يعجبك: