إعلان

مصر تبحث مع التشيك تعميق العلاقات الاقتصادية وتنشيط السياحة

06:13 م الجمعة 17 أبريل 2015

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

إلتقى سامح شكري وزير الخارجية في العاصمة التشيكية براغ، بوزير الصناعة والتجارة التشيكي بان ملاديك، حيث تناول اللقاء سبل تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين سواء على المستوي الثنائي أو على مستوى تجمع الفيشوجراد الاقتصادي الذي ستتولي جمهورية التشيك رئاسته اعتبارًا من الأول من يوليو القادم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، إن الوزير شكري تناول الاصلاحات الاقتصادية الهامة التي تنفذها الحكومة المصرية والنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ والتشريعات الجديدة الخاصة بتحسين مناخ الاستثمار أمام القطاع الخاص بما في ذلك الشركات التشيكية.

كما تم الاتفاق على مزيد من تنشيط التعاون السياحي بين البلدين وزيادة عدد السياح التشيك إلى مصر، حيث تجاوز عددهم في العام الماضي ١٢٥ ألف سائح.

وأضاف عبد العاطي، أن الوزير التشيكي أكد على تطلع بلاده لتعميق التعاون الاقتصادي مع مصر والتوقيع علي مذكرة تفاهم بهذا الشأن وعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى رغبته في زيارة مصر خلال النصف الثاني من هذا العام للإطلاع على النجاحات الاقتصادية التي تحققها مصر والفرص المتاحة للتعاون في قطاعات التصنيع وصناعات الأغذية والسيارات والآلات والمعدات والطاقة والبنية التحتية واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات التشيكية.

وأشاد بالتشريعات الأخيرة التي تم إقرارها في مصر لإزالة العقبات أمام الاستثمار الأجنبي وخلق بيئة مؤاتية للاستثمار في مصر.

وعقب الوزير شكري بتأكيد الفرص الهائلة المتاحة للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أهمية مكانة وموقع مصر كبوابة رئيسية نحو دخول الأسواق الافريقية في إطار صيغة التعاون الثلاثي الموجه إلى أفريقيا، منوهًا بقمة التجمعات الاقتصادية الأفريقية الثلاث في شرم الشيخ يوم ١٠ يونيو القادم للاتفاق على إقامة منطقة تجارة حرة كبرى في أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: