إعلان

الصناعة تعيد تشكيل مجلس الأعمال المصري الأسباني برئاسة ماجد المنشاوي

03:53 م الأربعاء 01 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أصدر منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قرارًا بإعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الأسباني، برئاسة ماجد المنشاوي رئيس مجلس إدارة شركة مينا فارما.

وأوضح بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه  اليوم الأربعاء، أن التشكيل الجديد يتضمن عضوية كل من الدكتور وجدي نجيب فرج شركة فارما بلاست، والمهندس أيمن عطية شركة الإسكندرية لأسود الكربون، والمهندس أسامة الجنايني شركة الاسكندرية للأسمدة، وحسن نوح شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب.

وعضوية كذلك الدكتور علاء عرفة شركة السويسرية للملابس الجاهزة، وأحمد زكي شركة الجباس المصرية ''الألمانية للصناعة''، والمهندس محسن أبو الذهب شركة كولد أليكس للصناعات الغذائية، والمهندس سعيد أحمد شركة نايل لينين جروب للمفروشات، والمهندس خليل إبراهيم خليل شركة فريش إليكتريك للأجهزة المنزلية.

وعضوية المهندس محمد الكفراوي شركة الشرقية للصناعات النسيجية، والمهندس مجدي طلبة شركة كايرو قطن سنتر، وسيف الدين عابد علي الوهبة شركة إيجبت للصناعات الغذائية، ورامي مبروك شركة الأسبانية للديكور، ومحمد حسنين شركة جلاكسيا للسياحة، وأحمد أبو علي شركة حسونة وأبو علي للمحاماه، والمهندس خالد عبد البديع المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس)، والدكتور محمد صلاح السبكي رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وعضوية المهندس خالد جاسر ايجرين للطاقة الشمسية ورئيس جمعية تنمية الطاقة الشمسية (سيدا)، والدكتور أحمد عبد الوارث شركة AAW لمشروعات المياه والصرف، والدكتور شريف الجبلي شركة بولي سيرف للأسمدة.

ونص القرار، على أن مدة عمل المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع الرسمية، وتضمن في مادته الثانية أن يرفع رئيس مجلس الجانب المصري تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهوده ونشاطه إلى وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويتضمن التقرير ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين، وأن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج خاصة المكاتب التجارية بمعاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصه وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

وقال عبد النور، إن المجلس بتشكيله الجديد يضم مجموعة من الكفاءات والخبرات في العديد من القطاعات والأنشطة ذات الأهمية المشتركة بين البلدين، لافتاً إلى أن المجلس عليه دور كبير في دعم حركة التجارة البينية وزيادة الاستثمارات المشتركة.

فيديو قد يعجبك: