إعلان

تجار وصناع: 6 مشكلات تواجه صناعة الذهب والمجوهرات في مصر

10:54 ص الأربعاء 01 أبريل 2015

اجتماع وزيرالتموين بشعبة الذهب وصناعة المجوهرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع عدد من الصناع والتجار المشاكل والمعوقات التي تواجه صناعة المجوهرات والذهب والفضة في مصر، والعمل على تشجيع الاستثمار في هذا المجال.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، حضر الاجتماع الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، وجمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، ورفيق عباس رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، وهاني ميلاد سكرتير شعبة الذهب بالغرف التجارية.

وعرض الدكتور وصفي واصف خلال الاجتماع المشاكل التي تواجه صناعة المجوهرات والذهب، وطالب بضرورة تطبيق مبدأ القيمة المضافة على المشغولات الذهبية والفضية، وحل المشاكل بين التجار والصناع مع مصلحة الضرائب عند تحديد الوعاء الضريبي، وتعديل قوانين الجمارك على المشغولات الذهبية، وإعفاء المجوهرات المعدة للتصدير من الدمغ المحلي.

كما طالب جمال الجارحي بإلغاء شرط التثمين للذهب والمشغولات في مصلحة الدمغ عند التصدير والاستيراد، أو عند المشاركة في المعارض المحلية والدولية، وضرورة تيسير عمليات استيراد وتصدير الذهب وفتح الاعتمادات المستندية بالبنوك.

ومن جانبه، أكد وزير التموين أنه سيتم دراسة هذه المشاكل والعمل على حلها والتي منها ما يخص جهات أخرى، وذلك لتشجيع وزيادة الاستثمارات في صناعة المجوهرات الذهبية لتوفير المزيد من فرص العمل وتدعيم الاقتصاد القومي.

وحضر الاجتماع العميد محمد حنفي رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، ومحسن جلهوم المستشار القانوني للمصلحة.

 

فيديو قد يعجبك: