إعلان

"لازوردي": خطر كبير يهدد صناعة الذهب في مصر

07:02 م الأربعاء 04 مارس 2015

صناعة الذهب في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال سليم شدياق الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي العاملة في مجال تصنيع الذهب والمجوهرات بالشرق الأوسط إنه انتشرت مؤخراً ممارسات غير قانونية في إنتاج أعيرة غير مطابقة للمواصفات القياسية مما أدى إلى ارتفاع نسبة التلاعب في المنتجات بنسبة عالية، وهو ما يشكل خطراً كبيراً على صناعة الذهب في السوق المصرية.

ووفقًا لبيان للشركة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف شدياق خلال ندوة عقدتها الشركة اليوم بحضور محمد حنفي رئيس مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية: "نسعى لنشر الوعي بضرورة التعامل مع الشركات ذات المصداقية العالية في السوق لضمان جودة ونقاء الذهب".

وتابع: "لذلك نحرص على توفير عوامل لتعريف منتجنا في الأسواق عن طريق 3 علامات مميزة وهي: ختم لازوردي، ملصق لازوردي، وعلامة لازوردي الذهبية"، منوهًا إلى أنه مهما بلغ شغف المصمم بصياغة قطعة المجوهرات، يبقى الجواب النهائي لعيار القطعة، حينها يكتشف المستهلك أن ما يملكه ليس قيمة حقيقية من الذهب.

وأوضح أن التأثير السلبي لشراء هذه القطع المغشوشة يتعدى المستهلك ليصل تأثيره على سمعة السوق وتدهور القطاع بشكل عام.

ومن جانبه، أعلن محمد حنفي أن الحكومة تواصل حرصها على حماية المستهلك والحد من عمليات الغش والتزوير للمشغولات الذهبية، عن طريق تكثيف الحملات على أسواق الذهب والتجار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لحماية حقوق الدولة والمستهلك.

وأعرب عن أهمية الدور الذي تلعبه شركات القطاع الخاص للحد من انتشار هذه الممارسات غير القانونية التي من شأنها التأثير سلبياً على القطاع بوجه عام.

وقالت الشركة في بيانها أن إجمالي استثماراتها في مصر سيصل خلال عام 2015 إلى 60 مليون جنيه مما يساهم في توفير 200 فرصة عمل جديدة إضافة إلى عدد العاملين الحاليين الذي يبلغ 1400 عامل.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: