إعلان

وزير الصناعة يتفقد موقع حريق مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

03:45 م الأربعاء 04 مارس 2015

حريق مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

انتقل منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى موقع الحريق الذي نشب ظهر اليوم الأربعاء بمنطقة الجاليري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر المنطقة التي تربط المبنى الإداري بالمدخل الرئيسي للقاعات، وذلك فور علمه بنشوب الحريق.

وأشار الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه أجرى اتصالات فورية بكل من وزير الداخلية، ووزارة الدفاع للإسراع في التعامل مع هذا الحريق.

وأوضح أن قوات الحماية المدنية والقوات المسلحة هرعت لإطفاء الحريق، وتمت السيطرة على الحريق بالكامل، مشيداً في هذا الصدد بدور العاملين بهيئة المعارض والمؤتمرات والذين قاموا باستخدام تجهيزات الإطفاء المتواجدة داخل المركز في محاولة للسيطرة على الحريق.

وأكد عبد النور أن الحريق لم يمتد إلى قاعات المركز سوى حدوث سقوط لجزء من السقف الخاص بقاعة خفرع نتيجة تأثره بالحرارة التي سببها الحريق، كما لم تتأثر صالات العرض نظراً لبعد المسافة بين موقع الحريق وصالات العرض.

ولفت إلى أن بعض العاملين قد أصيبوا باختناقات طفيفة من جراء هذا الحريق، وسيتم إجراء تحقيق موسع من الأجهزة المعنية لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذا الحريق ومحاسبة المقصرين أو المتسببين في حدوثه.

ومن جانبها، أكدت نجوى رشاد القائم بعمل رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات أن هذا الحريق لن يؤثر على حركة العمل داخل المركز حيث سيتم إقامة المعارض التي يجرى تجهيزها الآن في مكانها المخصص بصالات العرض، والتي لم تتأثر بهذا الحريق نظراً لبعدها عن موقع الحدث.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: