إعلان

مصراوي يرصد مطالب مستثمري الإسكندرية قبل مؤتمر شرم الشيخ

03:32 م الأربعاء 04 مارس 2015

مطالب مستثمري الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

أكد عشرات المستثمرين بالإسكندرية، مع اقتراب موعد المؤتمر الاقتصادي المصري في شرم الشيخ المقرر انعقاده منتصف مارس الجاري، ضرورة تغيير المنظومة الاقتصادية بالاستعانة بمجموعة من التشريعات التي تخدم الاقتصاد المصري وتذلل للعقبات أمام أصحاب الأعمال.

وحاول مصراوي التواصل مع مستثمري منطقة برج العرب الصناعية بغرب الإسكندرية، والتي تعد أحد أكبر وأهم المناطق الصناعية على مستوى مصر، لمعرفة أبرز مطالب المستثمرين والعقبات التي تواجههم، لاسيما بعد حالة التراجع التي شهدتها مصانع القطاع الخاص المتعثرة خلال الأربعة أعوام الماضية.

وقال أمير واصف، عضو مجلس أمناء مستثمري منطقة برج العرب الصناعية، إن أكثر من 200 مصنع بالمنطقة ما بين متوقف ومتعثر في منطقة بسبب مشكلات مادية أو إدارية، مشيراً إلى أن تدهور موقف تلك المصانع يرجع إلى ما وصفه بالتعقيدات الحكومية نتيجة قوانين لم تتغير منذ 50 عامًا، وهو ما يهدد بتسريح المزيد من الأيادي العاملة والتي يصل عددهم في منطقة برج العرب فقط نحو 150 ألف عامل.

وأضاف أن مشاكل المستثمرين في الإسكندرية تتمثل في الإصلاحات التشريعية والضريبية، مما يستدعي ضرورة إعادة النظر في تلك التشريعات بالإضافة لإعادة النظر في التعديلات الأخيرة الخاصة بتطبيق النظام الضريبي غير العادل الذي تم فرضه على المستثمرين - على حد قوله -.

واعتبر واصف، قوانين العمل بأنها قوانين ضعيفة ولا تحقق مبدأ التوازن بين الطرفين سواء العامل أو صاحب العمل وتزيد من الأزمة، خاصة في ظل غياب عملية التنظيم في العلاقة بين الطرفين، وكثرة الاستثناءات الموجودة بها، مما يتسبب في وجود تضارب واضح من شأنه أن يؤثر على حركة العمل والإنتاج.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه اليوم الأربعاء على مشروع قانون الاستثمار الموحد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: