إعلان

300 مليون دولار مقدمات حجز المغتربين لـ''بيت الوطن'' في القاهرة الجديدة

07:51 م الثلاثاء 03 مارس 2015

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مساء اليوم، البدء في تخصيص عدد من أراضي ''بيت الوطن'' الخاصة بالمصريين المغتربين، في مدينة القاهرة الجديدة، بعدما غطت اليوم ''الثلاثاء'' التحويلات الخارجية الخاصة بالأراضي المطروحة في المدينة، القيمة المحددة لها والتي وصلت إلى ٣٠٠ مليون دولار، خلال ٥ أيام فقط من فتح باب الحجز للمشروع، وجاري حصر الأراضي المتبقية، ولم يتم حجزها حتى الآن.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن التحويلات الخاصة بمقدمات حجز أراضي مدينة القاهرة الجديدة، غطت المطلوب بالكامل، بقيمة تصل إلى نحو ٣٠٠ مليون دولار، وجاري تخصيص الأراضي، لمن قاموا بتحويل مقدمات الحجز.

وأضاف الوزير:'' التحويلات الخاصة بأراضي مدينتي الشيخ زايد، ودمياط الجديدة، لاتزال مستمرة، لمدة تصل ٣٥ يوما، بجانب حصر الأراضي المتبقية في مدينة القاهرة الجديدة، لفتح تحويلات جديدة عليها خلال الأيام المقبلة''، مشيرا إلى أنه كان هناك العديد من التحويلات غير مطابقة للشروط، وتم رفضها.

يذكر أن عدد الأراضي التي تم طرحها في مدينة القاهرة الجديدة، ٢٥٠٠ قطعة بسعر ٤٥٠ دولار، بجانب طرح ٣١١ قطعة في مدينة الشيخ زايد، بسعر ٦١٠ دولارات، بجانب طرح ٣٧٢ قطعة في مدينة دمياط الجديدة بسعر ٣٨٥ دولار.

 

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: