إعلان

العربي: زيادة إجازة الوضع وذوي الاحتياجات الخاصة بقانون الخدمة المدنية

02:29 م الأحد 29 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إطلاق الوزارة لسلسلة من ورش العمل للتوعية بقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015، الذي صدر بقرار من رئيس الجمهورية في 12 مارس 2015.

وأضاف العربي خلال مؤتمر موسع اليوم الأحد لتوضيح أهم بنود القانون وإلقاء الضوء على ما تضمنه من نصوص وأحكام - حضره محرر مصراوي - أن القانون يهدف إلى تطوير المنظومة الإدارية بجوانبها المختلفة من حيث إدارة الموارد البشرية والحوكمة والهيكل التنظيمي بجانب الارتقاء بأداء الموظفين وجودة الخدمات المقدمة للمواطن والمستثمر.

وأشار إلى أن القانون عمل بشري ومؤكد وجود بعض الشوائب به ولكنه يعد نقلة كبيرة وهائلة إلى وضع أفضل، والاهتمام بوضع اللائحة التنفيذية لن يكون أقل أهمية من العمل على القانون ذاته.

وأوضح العربي انه تمت مشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين على المستوي المحلى والمجتمع ككل، وبمشاركة الوزرات المعنية في العمل على اللائحة التنفيذية، وخاصة وزارة المالية في تسهيلها لملف الأجور، ووزارة التضامن في تنفيذ القانون الخاص بالتأمينات وسيتم تفعيله في بداية السنة المالية القادمة.

ولفت العربي إلى أن القانون يشمل العديد من الإيجابيات ومنها مد أجازة الوضع بالنسبة للسيدات إلى 4 أشهر بدلاً من 3 أشهر، وزيادة عدد أيام الأجازة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى 45 يومًا يمكن الحصول عليها من أول يوم عمل بصرف النظر عن مدة الخدمة.

ونبه إلى أن القانون عالج تشوهات الأجور للعاملين ويعطي كل ذي حق حقه، ووفقًا لنص الدستور أصبحت الوظائف بناءً على الكفاءة بدون محسوبية أو واسطة، حيث أصبح دخول الخدمة من خلال مسابقات.

ونوه العربي إلى أن نجاح المؤتمر الاقتصادي الكبير قصة تبرز روح الفريق وإعلاء مصلحة الوطن.

فيديو قد يعجبك: