إعلان

''حماية المستهلك'' يحذر من الوقوع في فخ رسائل دولية مضللة على المحمول

11:31 ص السبت 28 مارس 2015

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ناشد جهاز حماية المستهلك، جموع المواطنين ومستخدمي أجهزة المحمول بضرورة توخي الحذر قبل إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية يتم الإعلان عنها عبر رسائل المحمول، ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الجهاز رصد تداول رسائل على التليفونات المحمولة وعلى البريد الإلكتروني تستغل أسماء شركات كبرى ومعروفة عالميًا تطلب من المواطنين إرسال بياناتهم الشخصية بغرض الفوز بجوائز وهمية، عن طريق الرد على الرسالة.

وأكد رئيس الجهاز، أن هذه عمليات نصب واحتيال تتم بارسال الرسائل لأي شخص بواسطة عصابات منظمة ومجهولة.

وحذر يعقوب المواطنين ومستخدمي المحمول من الوقوع في هذا الفخ والإدلاء ببياناتهم الشخصية أو الرد على هذه الرسائل الذي قد يؤدي الى وقوع البعض في مشاكل، تتجلى في استغلال هذه البيانات من جانب بعض المحتالين واستخدامها في أعمال غير مشروعة وهو مايعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون.

وأضاف أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة من خلال تبني سياسة الوقاية خير من العلاج، بإنتهاج إجراءات إستباقيه لتوعية وتنبيه المواطنين من الإعلانات المضللة.

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم، وأن الجهاز لن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو عن طريق الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg.

 

 

فيديو قد يعجبك: